قام بطرده القذافي من ليبيا ولديه 15 أخ وتزوج ملكة جمال كندا معلومات عن حميد الشاعري

قام بطرده القذافي من ليبيا ولديه 15 أخ وتزوج ملكة جمال كندا معلومات عن حميد الشاعري
أخبار البلد -  
أخبار البلد - ملحن ومطرب نحج في أداء اللون الغنائي المعاصر بعيدا عن اللون التقليدي لحن لكبار المطربين في الوطن العربي منهم ( محمد منير، وعمرو دياب، وايهاب توفيق، وسيمون، وهشام عباس) الفنان حميد الشاعري ولد في 29 نوفمبر عام 1960 بمدينة بنغازي في ليبيا اسمه الحقيقي عبد الحميد علي أحمد الشاعري والده ليبي الجنسية ووالدته مصرية من محافظة الإسكندرية رحلت والدته عن الحياة وهو في عمر الثالثة عشر عاما وتزوج والده من أكثر من سيدة فلدي حميد 15 شقيق اكتشفت والدته موهبته في العزف وهو طفل فقامت بأهداءه اكسيلفيون وأورج  رفض والده ان يمتهن ابنه الفن فقام بأرساله إلي بريطانيا ليقوم هناك بدراسة الطيران .

لم يصمد حميد كثيرا في دراسة الطيران بسبب حبه للفن فعاد مرة أخري إلي بنغازي وبدأ يغني في الأفراح والحفلات ثم قام مع أصدقاء له بتأسيس فرقة الإذاعة الليبية وكان يعزف على الأورج حينها لكنه لم يستمر كثيرا مع الفرقة حيث نشبت بينهم مشادات ليفارق فرقتي كانت أول أغنية له كانت من أجل القذافي عندما غني له اغنية بعنوان ( نحن أحرار ما نخاف عبيدك ) وكانت الأغنية عقب محاولة اغتيال معمر القذافي وبرغم غناءه للقذافي في أول تجربه له كان القذافي هو السبب الرئيسي لهروب حميد الشاعري من ليبييا بعد ان أصدر القذافي فرمان بحرق جميع الآلات الموسيقية الغربية الموجودة في بني غازي أمام مبني الاتحاد الاشتراكي فقرر بعدها حميد الهروب بعدما راي العود الخاص به يحترف في مشهد مؤثر جدا قال انه لن ينساه ابدا وكان عمره 16 عاما.

قام بطرده القذافي من ليبيا ولديه 15 أخ وازوج ملكة جمال كندا معلومات عن الفنان حميد الشاعري
حميد مع أصدقاءه
البومات
قد يعجبك ايضا
منذ بضع اعوام
النداهة يعيد الفنانة حنان تر ك للساحة الفنية برغم...
منذ عام
قاضته المطربة أنغام وآخر كلماته سامحني يا رب وسر صراخه...
منذ عام
تغلبت على السرطان وقامت بالتمثيل في عمر الستين ما لا...
عيونها
الرحيل
كواحل
صديق
عيني
غزالي
روح السمارة
جنة
أكيد



شارك حميد الشاعري بالتمثيل في عدد قليل من الأفلام منها فيلم قشر البندق عام 1995 بطولة رانيا محمود يسن وحسين فهمي ومحمود يسن وعبله كامل كما شارك ايضا في فيلم ايظن بطولة الفنانة مي عز الدين والفنان حسن حسني.

حياته الشخصية
تزوج الفنان حميد الشاعري 5 زيجات الزواج الأول كان في عمر ال 17 عاما من سيدة بريطانية وذلك عندما ذهب لدراسة الطيران في بريطانيا لكن تم الانفصال بعد عام فقط من الزواج، الزواج الثاني له كان في عمر ال 19 عاما وكان من ابنة عمه لكن الزواج لم يدوم اف سبعة شهور بعدها تم الانفصال، الزواج الثالث والرابع كان من سيدتين أردنيتين الجنسية وأنفصل عنهم أما زواجه الخامس والأخير كان من سيدة تدعي صوفيا وهي من أصل مصري حصلت على لقب ملكة جمال كندا لدي حميد من زيجاته الخامسة 4 أبناء هما ( نبيلة، نوح، نورا، نديم )

قام بطرده القذافي من ليبيا ولديه 15 أخ وازوج ملكة جمال كندا معلومات عن الفنان حميد الشاعري
معلومات عن حميد الشاعري

 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل