مصر.. حكم فريد وغير مسبوق في تاريخ القضاء

مصر.. حكم فريد وغير مسبوق في تاريخ القضاء
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ حكم فريد في تاريخ القضاء المصري، قضت به محكمة جنح كفر الشيخ أول، إذ قضت بالحبس سنة مع الشغل، على سيدة وكبير عائلتها وكفالة 500 جنيه.

وجاء الحكم في قضية خيانة ائتمان لقائمة منقولات زوجية، بعدما أقامت السيدة دعوى رد أعيان منقولات زوجية ضد طليقها بمحكمة الأسرة، تدعي فيها بالاستيلاء على كافة المنقولات الزوجية، دون وجود أية منقولات من الأساس، ما اعتبرته المحكمة خيانة للأمانة وقضت بحبسها.

وقال أحمد رزق محامي الزوج، إنه تعود وقائع الدعوى حينما ارتبط الزوج المجني عليه، ويدعى محمد جمال العطار، مقيم بالمملكة العربية السعودية، بإحدى السيدات بمحافظة كفر الشيخ، وقررا الانتقال للإقامة بالخارج، دون شراء أية منقولات، ولكن اشترط والد الزوجة التوقيع على قائمة منقولات على بياض، حفاظًا على حقوق ابنته، مع إيداع القائمة الموقع عليها أمانة لدى كبير عائلتها، وتحصل عليها الزوجة لحظة شرائها المنقولات.

وأضاف رئيس جمعية الدفاع عن الرجل: عقب سفر الزوجين إلى الخارج نشبت بينهما عدة خلافات زوجية، لتقرر الزوجة العودة إلى مصر، وتمكنت من الحصول على قائمة المنقولات من كبير عائلتها بالمخالفة للاتفاق المبرم بينهما، وحررت مبلغ 855 ألف جنيه، بقائمة منقولات لم يتم شراؤها بعد، وقدمتها لمحكمة الأسرة، التي حكمت لها بالحصول على قيمة المنقولات من زوجها المدعي عليه في تلك الدعوى، أو رد المنقولات.

وأشار محامي الزوج إلى أن الأخير حرر محضر شرطة، أحيل إلى قضية أمام محكمة جنح أول كفر الشيخ، حملت رقم 1906 لسنة 2022، يتهم طليقته بخيانة ائتمان ضد طليقته ووالدها وكبير عائلتها، وتداولت الدعوى أمام هيئة المحكمة، بعد الاستماع لشهود الاثبات، وتم إثبات أن القائمة على بياض، ولم تشتر الزوجة أية منقولات، وأكدت التحريات صحة أقوال الزوج، وقضت في جلستها بتاريخ 22 يناير 2023، بالحبس سنة مع الشغل لإيقاف التنفيذ ودفع 500 جنيه كفالة على السيدة وعمها، حتى يتمكنوا من المعارضة على الحكم، ليكون هذا الحكم، هو الأول من نوعه بحبس سيدة في قائمة منقولات.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان