مجهولون يضرمون النار بشجرة سنديان معمرة بقصد التحطيب

مجهولون يضرمون النار بشجرة سنديان معمرة بقصد التحطيب
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أقدم مجهولون من مافيات التحطيب، بإضرام النار بجذع شجرة سنديان معمرة (أكثر من مئتي) عام.

الشجرة التي وجدها بالصدفة المحامي عبدالله المومنى، تقع في المنطقة ما بين بلدة عبلين وسوف ( ثغرة سوف ) حيث استهجن هذا الفعل تجاه شجرة دائمة الخضرة، مؤكدا أن هذا الفعل هو اعتداء صارخ على طبيعتنا الجميلة بدم بارد.

وقال الناشط البيئي احمد القضاة، إن ما قام به مجهولون بإضرام النار في ساق شجرة حرجية معمرة ما هو إلا احساس بعدم المسؤولية تجاه مقدرات الوطن في الوقت الذي نؤكد فيه دائما أن الغابات والاشجار الحرجية ثروة وطنية.

واكد رئيس قسم الحراج في مديرية زراعة عجلون، أن صورة الاعتداء على هذه الشجرة المعمرة هو إجرام بحق بيئتنا وغاباتنا وثروتنا الحرجية من قبل أشخاص فقدوا معنى المسؤولية، مشيرا إلى أن المديرية ممثلة بقسم الحراج لا تألو جهدا في التوعية والمتابعة على مدار الساعة لضبط الاشخاص الذي يقومون بمثل هذه الأفعال غير المسؤولة.

وطالب المشرفون البيئيون اماني الصالح واحمد فريحات وريتا درابكه وبشرى قواقنه وخالد الفواز الجهات ذات العلاقة والمعنية بمتابعة الحراج إلى إيقاع أشد العقوبات بحق من قاموا بهذا الفعل غير الإنساني، داعين إلى اهمية الحفاظ على الثروة الحرجية من العبث والتقطيع وإشعال النيران أيام التنزه.
 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا