مجهولون يضرمون النار بشجرة سنديان معمرة بقصد التحطيب

مجهولون يضرمون النار بشجرة سنديان معمرة بقصد التحطيب
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أقدم مجهولون من مافيات التحطيب، بإضرام النار بجذع شجرة سنديان معمرة (أكثر من مئتي) عام.

الشجرة التي وجدها بالصدفة المحامي عبدالله المومنى، تقع في المنطقة ما بين بلدة عبلين وسوف ( ثغرة سوف ) حيث استهجن هذا الفعل تجاه شجرة دائمة الخضرة، مؤكدا أن هذا الفعل هو اعتداء صارخ على طبيعتنا الجميلة بدم بارد.

وقال الناشط البيئي احمد القضاة، إن ما قام به مجهولون بإضرام النار في ساق شجرة حرجية معمرة ما هو إلا احساس بعدم المسؤولية تجاه مقدرات الوطن في الوقت الذي نؤكد فيه دائما أن الغابات والاشجار الحرجية ثروة وطنية.

واكد رئيس قسم الحراج في مديرية زراعة عجلون، أن صورة الاعتداء على هذه الشجرة المعمرة هو إجرام بحق بيئتنا وغاباتنا وثروتنا الحرجية من قبل أشخاص فقدوا معنى المسؤولية، مشيرا إلى أن المديرية ممثلة بقسم الحراج لا تألو جهدا في التوعية والمتابعة على مدار الساعة لضبط الاشخاص الذي يقومون بمثل هذه الأفعال غير المسؤولة.

وطالب المشرفون البيئيون اماني الصالح واحمد فريحات وريتا درابكه وبشرى قواقنه وخالد الفواز الجهات ذات العلاقة والمعنية بمتابعة الحراج إلى إيقاع أشد العقوبات بحق من قاموا بهذا الفعل غير الإنساني، داعين إلى اهمية الحفاظ على الثروة الحرجية من العبث والتقطيع وإشعال النيران أيام التنزه.
 
شريط الأخبار متظاهرون إسرائيليون يحاصرون بن غفير في مبنى حكومي (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل