العبادي يضرب هيبة الدولة بعدم المثول امامها .. وعلوان : نطلب من الحكومة تأجيرنا قانون خالد شاهين !!

العبادي يضرب هيبة الدولة بعدم المثول امامها .. وعلوان : نطلب من الحكومة تأجيرنا قانون خالد شاهين !!
أخبار البلد -  
خاص- في تطورات قضية المعارض الاردني والنائب الاسبق  د. احمد عويدي العبادي،  دعا زعيم الحركة الوطنية الدكتور العبادي وسائل الاعلام لحضور مؤتمر صحفي في ديوان عشيرة العباد في سويسة- بدر الجديدة بالتزامن مع مهرجان المؤازرة الذي يقيمه مناصرو العبادي عصر الجمعة في الديوان.


وبعد اعلان محامي العبادي عن موقف العشيرة بعدم موافقتها على مثوله امام أمن الدولة، أعتبرت أوساط متابعة هذا الموقف بأنه يجيء في سياق تحدي هيبة الدولة ومحكمة أمنها، بل ويتحرك العبادي بملء حريته تحت انظار واسماع الجهات المطلوب اليها !!

وكان  محامي العبادي قد اكد أن "كافة العشائر الأردنية قاطبة ترفض تسليم العبادي لمحكمة أمن الدولة".

وقال المحامي عمر العلوان إن قرار رفض تسليم موكله للمحكمة ليس فردياً بل عشائرياً و"أجمع عليه ممثلون عن مختلف العشائر".

 

 

وقال مساء الاثنين إن قضية العبادي "سياسية بحتة وليست جزائية" مشيراً إلى أن الأخير واجه في الآونة الأخيرة 7 قضايا متشابهة، خرج من 6 منها بريئاً وحكم في واحدة.


وأضاف أن محكمة أمن الدولة "غير معترف فيها خارج الأردن (..) وهي محكمة خاصة".


 

وأشار إلى أنه "يمكن تسليم العبادي إلى المحكمة في حالة واحدة فقط" وهي "أن تؤجرهم الحكومة القانون الذي طبق على خالد شاهين لمدة أسبوعين فقط" في إشارة إلى رجل الأعمال المحكوم الذي غادر سجنه عدة أشهر للعلاج في الخارج.


وقال العلوان إن "العبادي لم يرتكب جرماً بل كان يعبر عن رأيه (...) وهذا الكلام يخرج في شوارع الأردن من شماله إلى جنوبه".


والعبادي مطلوب لمحكمة أمن الدولة على خلفية شكوى رفعها مواطنون عليه، بسبب تصريحاته حول إعلان الجمهورية الأردنية.


ان مناصري ومؤيدي د.عويدي يرفضون تسليمه لمحكمة امن الدولة, بعد ان اعلن في وقت سابق قبوله المثول, الا انه انصاع لرغبة مناصريه ومريديه, غير آبه بهيبة الدولة.
شريط الأخبار رحيل رئيس حماس الذي تعهد بتدمير إسرائيل المملكة على موعد مع أمطار غزيرة مرشحو الخلافة بعد السنوار... 3 أسماء هذه هي نسبة انخفاض مسافري مطار الملكة علياء خلال أيلول بيان مهم من القوات المسلحة حول دفتر خدمة العلم والسفر استشهاد السنوار... فحص الأسنان يثبت ذلك... وحماس تعلق اذاعة جيش الاحتلال تعلن رسمياً استشهاد يحيى السنوار جيش الاحتلال يحقق في مزاعم نجاحه باغتيال يحيى السنوار - صورة وقف إجراءات بيع أرض لشركة المتكاملة للنقل المتعدد رئيس قطاع الخدمات المساندة في البنك الاسلامي الأردني يبلغ الستين وإنتهاء خدماته المرصد العمالي: نرفض زيادة أجور الأطباء والحكومة الجديدة تسير على خطى سابقاتها وتتجاهل الأعباء الاقتصادية للمواطنين 141 مليون دينار قيمة فاتورة التقاعد لشهر آب الماضي استقالة نضال البطاينة من الأمانة العامة لحزب إرادة - تفاصيل نائب وزير الخارجية الروسي: نحذر "إسرائيل" من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية رفضها "الخصاونة" ومررها "حسان" لائحة أجور الأطباء.. "القشة التي قصمت ظهر البعير" 80 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الاحتلال يرتكب مجزرة في جباليا بعد قصف مدرسة تؤوي آلاف النازحين وفاة شاب أردني بعد خطبته بثمانية أيام بطاقات تعليمية لطلبة التوجيهي المنتفعين من "المعونة الوطنية" إستجابة لتعليمات البنك المركزي "بندار" تعلن إندماجها مع شركة تابعة