الشريط الإعلامي

إيلون ماسك يحول مكاتب شركة تويتر لغرف نوم

آخر تحديث: 2022-12-08، 10:02 pm
أخبار البلد - حوّل المالك الجديد لمنصة ”تويتر"، إيلون ماسك، قاعة الاجتماعات إلى غرف نوم مجهزة للموظفين حتى يتمكنوا من النوم عند التعب.
وأظهرت صور انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي سريرا من داخل الشركة، وخزانة ملابس تم تركيبها، وغسالة لغسيل الملابس.
ورغم أنه من غير الواضح عدد أسرّة النوم التي تمت إضافتها في مكاتب سان فرانسيسكو، إلا أن أحد المصادر قال إن هناك ما يقرب من 4 إلى 8 في الدور الواحد، وأضاف أنها تبدو ”مريحة".
وقال مصدر من ”تويتر" إنه لم يتم تقديم أي إعلان أو سياق للموظفين، وافترض أن الأسرّة مخصصة للموظفين ”الأقوياء" ليتمكنوا من المبيت في المكتب.
وأضاف: ”إنها ليست نظرة جيدة.. إنها علامة أخرى غير معلنة على عدم الاحترام. لا يوجد نقاش. ظهرت الأسرة فجأة".
وقالت مواقع أخبار عالمية إن إيلون ماسك عادة ما ينام في المواقع التي يعمل بها. مثل مصنع Tesla الخاص به في ألمانيا، ومواقع إطلاق SpaceX، وبالطبع مقر Twitter، والذي ربما لم يغادره منذ أن أصبح مالكه.
وأضافت أنه من أجل "إراحة” الموظفين الذين لم يتم تسريحهم أو الذين لم يستقيلوا، قرر الرئيس الجديد ل"تويتر" تحويل جزء من مساحات المكتب الرئيسي إلى مهاجع أو غرف نوم صغيرة.
ويخضع موقع ”تويتر" للتحقيق من قبل مسؤولي المدينة في سان فرانسيسكو بعد شكوى تفيد بأن الشركة حولت الغرف في مقرها الرئيسي إلى أماكن للنوم، وهو تحقيق أثار غضب إيلون ماسك، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.
وانتقد ماسك التحقيق، وكتب في تغريدة له حذفها لاحقا: ”لذلك تهاجم مدينة SF الشركات التي توفر أسرة للموظفين المتعبين بدلاً من التأكد من أن الأطفال في مأمن من الافيون. أين أولوياتكم !؟"، مع رابط لمقال يشرح بالتفصيل حسابا من أب يقول إن طفله تناول جرعة زائدة من دواء يحتوى على الأفيون".
يأتي ذلك بعد أن طلب ماسك أخيرا من الموظفين الاختيار بين الالتزام بالعمل لساعات طويلة أو مغادرة الشركة.
وقال باتريك هانان، المسؤول في إدارة التفتيش على المباني، لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل إنها حققت في جميع الشكاوى، وكانت هناك قواعد مختلفة للمباني السكنية، حتى تلك المستخدمة للإقامة لفترات قصيرة، وقال مسؤول فى إدارة التفتيش على المباني: ”نحتاج إلى التأكد من أن المبنى يستخدم فيما خُصص له".
وكانت مديرة إدارة المنتجات في ”تويتر" قد شاركت صورة الشهر الماضي لها وهي نائمة في المكتب مع قناع للعين وحقيبة نوم.
وكتبت على ”تويتر": ”عندما يعمل فريقك على مدار الساعة لتحديد المواعيد النهائية، فأنت أحيانًا عليك النوم في مكان العمل".
وقال عامل سابق بالشركة، إن رئيس ”تويتر" الجديد إيلون ماسك يقيم في المقر منذ أن اشترى ”تويتر".
وخلال الشهر الماضي، أرسل ماسك بريدا إلكترونيا إلى جميع موظفي ”تويتر" قال فيه، إنه ”يتعين عليهم إلى أن يكونوا ملتزمين للغاية لتحقيق النجاح".