وفاة الإعلامي المصري مفيد فوزي أحد أبرز محاوري الفنانين والساسة

وفاة الإعلامي المصري مفيد فوزي أحد أبرز محاوري الفنانين والساسة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ توفي الإعلامي المصري مفيد فوزي الأحد بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 89 عاماً، لتطوي مصر صفحة أحد أبرز محاوري الفنانين والأدباء والساسة.

وقالت الصحفية حنان مفيد فوزي عبر صفحتها بـ"فيسبوك" إن والدها توفي وستكون صلاة الجنازة عليه ظهراً من أحد كنائس القاهرة، والعزاء الاثنين في إحدى قاعاتها.

وأفادت وكالة الأنباء المصرية بأن فوزي رحل عن "عمر ناهز 89 عاماً في أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع مع المرض".

وأوضحت أن "الكاتب الكبير قد أصيب بوعكة صحية (أواخر الشهر الماضي) دخل على إثرها أحد مستشفيات القاهرة".

وتابعت بأنه "لتدهور الحالة الصحية لمفيد فوزي دخل العناية المركزة لعدة أيام حتى وافته المنية صباح اليوم".

ومفيد فوزي من مواليد 19 يونيو/حزيران 1933، وقال في أحد لقاءاته المتلفزة عام 2018 أن أقرب لقب إليه هو "المحاور"، إذ اشتهر بمقابلات مع الفنانين والأدباء والساسة على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية.

وكان من أبرز برامجه المتلفزة "حديث المدينة" الذي بدأه في 13 مارس/آذار 1998 ويعد من أوائل البرامج التي خرجت فيها كاميرات التلفزيون إلى الشارع المصري، وفق الوكالة.

وتخرج فوزي صاحب التاريخ العريق في العمل الإعلامي والصحفي بمصر في كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1959، وعمل صحفياً بمجلة "صباح الخير" المملوكة للدولة، وقدم برامج عدة خلال عمله في ماسبيرو (مبنى التلفزيون الحكومي).

وتزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة مطلع مايو/أيار عام 1968، التي توفيت في 11 مارس/آذار 2001.

 
شريط الأخبار تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في غزة مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال ما هي الدول التي بإمكانها رؤية هلال رمضان في 29 شعبان؟ حزمة مساعدات كندية جديدة لدعم مشاريع تنموية في الأردن