هل كان يجب إعادة تنفيذ ركلة جزاء السعودية؟.. حكم يعلق

هل كان يجب إعادة تنفيذ ركلة جزاء السعودية؟.. حكم يعلق
أخبار البلد -  
أخبار البلد - اعترضت الجماهير السعودية على قرارات البرازيلي ويلتون سامبايو، حكم مباراة منتخب بلادهم مع المنتخب البولندي، في نهائيات كأس العالم 2022.
وأثارت بعض الحالات التحكيمية جدلاً واسعًا، منها عدم إعادة تنفيذ ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح "الأخضر" عند الدقيقة 45+، إذ أشار متابعون إلى أن أقدام الحارس البولندي فويتشيك شتشيسني ليست على خط المرمى أثناء التنفيذ، إضافة لعدم طرد المدافع البولندي ماتي كاش، بعد أن تدخل بقوة على وجه اللاعب محمد البريك.
علّق الحكم السوري حمدي القادري، الذي تواجد ضمن قائمة حكام مونديال 2006، في تصريحات لموقع CNN بالعربية الاميركي على هاتين الحالتين، قائلاً: "أظهرت اللقطات أن أقدام الحارس البولندي ليست على خط المرمى، أثناء تنفيذ ركلة الجزاء، كان يجب على الحكم إعادة مشاهدة الحالة، للتأكد من صحة وقوف الحارس، ومن ثمّ اتخاذ قرار إعادة التنفيذ أم لا".
وأضاف: "كان على الحكم إشهار البطاقة الثانية للمدافع البولندي ماتي كاش، ثمّ طرده، بعد أن تدخل بشكل متهور، بالضرب باليد على وجه اللاعب السعودي"، موضحًا: "تقنية الـ VAR لا يمكن العودة إليها في مثل هذه الحالات، بل فقط بحالات الطرد المباشرة".
وأكمل حمدي القادري: "قرارات الحكم لم تكن موفقة وأثرت على نتيجة اللقاء،، خاصة أن المنتخب السعودي كان سيستفيد بكلّ تأكيد عند طرد لاعب المنافس، إذ سيكمل الأخير المباراة بعشرة لاعبين".
وخسر "الأخضر" من المنتخب البولندي بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر.
 
شريط الأخبار موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل