يتخليان عن ثروتهما الضخمة بالكامل .. والسبب؟

يتخليان عن ثروتهما الضخمة بالكامل .. والسبب؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ  ينوي زوجان أستراليان فاحشا الثراء التخلي عن معظم ثروتهما التي تساوي مليارات الدولارات لصالح الأعمال الخيرية.

قرر الزوجان نيكولا وأندرو فروست اللذان يملكان شركة "فورتيسيكو ميتال” للتعدين، التبرع بالغالبية العظمى من ثروتهما التي تجاوزت 27.25 مليار دولار.

بنى الزوجان ثروتهما بعدما أسسا شركة "أناكوندا نيكل” للتعدين، والمعروفة الآن باسم "دينارا ريسورسيز” في عام 1994، قبل إطلاق شركة فورتيسيكو في عام 2003.

وفي أبريل الماضي، قالت السيدة فورست إنها وأندرو سيتنازلان عن ثروتهما لأنهما لا يريدان أن يُثقل كاهل أبنائهما الثلاثة بعبئها، ولأنهما يريدان أن يعتمد أبناؤهما على أنفسهم في كسب العيش وتحقيق طموحاتهم دون أن يعتمدوا على هذه الثروة الهائلة.

وكان الزوجان قد تبرعا بـ 400 مليون دولار في عام 2017، و655 مليون دولار في عام 2019، ومن المتوقع أن يتبرعا بمليار دولار سنوياً لدعم بعض المشاريع الضخمة مثل إنهاء العبودية الحديثة والاحتباس الحراري وسد الفجوة بين سكان أستراليا الأصليين والمهاجرين.

كما سيركز الزوجان بشكل أساسي على التبرع للمؤسسات التي تعنى بمساعدة الأطفال الصغار وتحسين التعليم لدى الأطفال دون سن الخامسة قبل ذهابهم إلى المدرسة، إضافة إلى تبرعات سخية للأبحاث التي تهدف للقضاء على سرطان الأطفال.

ومن بين الأستراليين الآخرين الذين تعهدوا بالتخلي عن ثرواتهم، مؤسسا شركة كانفا، ميلاني بيركنز وكليف أوبرخت، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
 
شريط الأخبار الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء