محكمة أميركية تطلق سراح سجين مسلم فجأة

محكمة أميركية تطلق سراح سجين مسلم فجأة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

أطلق سراح عدنان سيد، الذي جذبت إدانته بجريمة قتل صديقته السابقة اهتمام ملايين الأمريكيين بعد البث الصوتي "Serial”، حيث وافق قاضٍ أمريكي في بالتيمور على طلب بإلغاء إدانته، لكن معركته القانونية لم تنته بعد. وتعود أحداث القضية إلى عام 1999. عندما عثرت الشرطة على جثة هاي مين لي التي كانت تبلغ آنذاك 18 سنة ونصف السنة مدفونة في غابة بالتيمور. وبعد سنة اعتقل عدنان السيد الذي كان يبلغ حينها 17 سنة ووجهت له تهمة قتل صديقته وحكم عليه بالسجن المؤبد.

ووفقا لشبكة سي إن إن فقد استمرت جلسة الاستماع قرابة ساعتين تخللتها استراحة لـ30 دقيقة، حيث كان هذا وقتًا كان فيه المدّعون قادرين على كشف الأدلة التي قدموها في طلبهم، والتي تم استخلاصها من عملية إعادة تحقيق استمرت لمدة عام في القضية التي ركزت على معلومات تكشفت حديثًا عن مشتبه بهما بديلين.

كما أشارت الأدلة إلى الإخفاق من قبل الولاية، كما قال المدعي العام، في مشاركة بعض هذه المعلومات الموجودة عن مشتبه بهما بديلين مع فريق الدفاع وقت المحاكمة. وكانت هذه الحجة كافية على ما يبدو لتوجيه القاضي لإبطال الحكم. ورغم إطلاق سراح سيد، "إلا أن هذا لا يعد هذا إعلانًا عن قناعتهم ببراءته”، وإنما "فرصة للمضي قدمًا في التحقيق”. ويريد القضاء التأكد من أن العدالة يتم تحقيقها، وأن هناك تمثيلًا مناسبًا لعدنان سيد إذا كان هناك محاكمة مستقبلية. كما سيخضع سيد للمراقبة المنزلية مع استمرار التحقيق وحتى التوصل إلى قرار بإسقاط التهم أو الاستمرار في المحاكمة.

شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان