كورونا تتسبب بنقل ربع مليون طالب الى المدارس الحكومية

كورونا تتسبب بنقل ربع مليون طالب الى المدارس الحكومية
أخبار البلد -   أخبار البلد - أدّى انتقال طلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية إلى اكتظاظ في بعض المديريات خصوصا في القصبات في عمّان وإربد والزرقاء، وفق وزارة التربية والتعليم.
وانتقل في العامين الدراسيين السابقين أكثر من 214 ألف طالب إلى المدارس الحكومية، كما انتقل في العام الدراسي الحالي أكثر من 26 ألف طالب من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، بحسب تصريح الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة .
وقال المساعفة: "نتكلم عن ربع مليون طالب وهذا العدد كبير جدا يُشكل 10 أضعاف العدد الذي تستقبله المدارس الحكومية بالظروف الطبيعية".
"في العام الدراسي الأول في جائحة كورونا لم نشعر بهذا التحدي لأن التعليم كان عن بعد وكان الطلبة يواصلون تعليمهم عن طريق المنصة، وفي العام الماضي حلت طريقة التناوب جزءا كبيرا من هذا التحدي، لكن في العام الدراسي الحالي ظهر حجم التحدي واضحا من حيث اكتظاظ بعض مديريات التربية والتعليم وخاصة القصبات بالطلاب على سبيل المثال القويسمة لواء ماركا قصبة عمّان قصبة إربد الزرقاء الأولى نظرا لانتقال الطلاب من الخاص إلى الحكومة"، بحسب المساعفة.
وأوضح المساعفة أن العام الدراسي الحالي يختلف عن العامين السابقين من حيث إن طبيعة الدوام هي بشكل يومي ووجاهي في ظل عودة المدارس بجميع طاقتها الاستيعابية.
وتحدث عن استلام أكثر من 20 مدرسة، واستئجار أكثر من 22 مدرسة، وكذلك تحويل عدد من المدارس إلى نظام الفترتين، ولغاية الآن 42 مدرسة حُولت إلى نظام الفترتين.
شريط الأخبار وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار إطلاق برنامج الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا "الغذاء والدواء": الأردن لم يسجل أي حالة تزوير أدوية 4 دنانير تسجن صاحب اسبقيات 3 سنوات في الأردن الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الأمن: إنقاذ حياة فتاة وطفلة من الغرق في الزرقاء والبلقاء "المستقلة للانتخاب" تعلن رصد مئات المخالفات الدعائية بأنواع مختلفة البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو الفايز والتهتموني يبحثان التعاون لتعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة إدارة مكافحة المخدرات تنفّذ حملات أمنيّة جنوب العاصمة وعجلون ، وتتعامل مع خمس قضايا أخرى للاتجار وترويج المخدرات الحكومة: انخفاض أسعار 42 سلعة واستقرار 42 أخرى الأسبوع الماضي لماذا لم يعلن حزب إرادة عن قائمته الانتخابية بعد.. تأخر في الولادة أم للمحافظة على صحة الجنين؟ الدكتور محمد جرادات: "الأمل معقود فيكم مع الميثاق" قيادي كبير في حماس: الحركة قررت وقف المفاوضات مهم للأردنيين.. قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء لهذا السبب فرحة الدكتور نذير عبيدات لا توصف ( صور) نقابة الصحفيين تصعد مع المواقع الاخبارية .. اما الدفع واما الرفع ومحامي النقابة يوضح رئيس غرفة تجارة عمّان يرعى حفل اطلاق معرض عقاري جو (اكسبو 24)