%63.1 نسبة النجاح العامة في امتحان "التوجيهي"

63.1 نسبة النجاح العامة في امتحان التوجيهي
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ بلغت نسبة النجاح العامة في امتحان شهادة الدارسة الثانوية العامة للعام 2022/الامتحان العام 63.1%، بحسب ما أكد وزير التربية والتعليم وجيه عويس، الخميس.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي في مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات لضمان سير امتحان التوجيهي بسلاسة ويسر بدون أي صعوبات، مقدما الشكر لجميع الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا الامتحان، موضحا أن نسبة النجاح في العام الحالي "مقبولة".

وقال إن نسبة النجاح في الفرع العلمي كانت 73.9%، فيما كانت نسبة النجاح في الفرع الأردني %53.9، ونسبة النجاح في الفرع الشرعي 80.6%.

وعن أوائل الطلبة في الفرع العلمي، حصلت لين المومني على 99.9%، والثاني الطالب رامز النمري 99.87%، والثالث 99.85% للطالبة ليلى علان، و99.7% للطالب أنور بلعاوي.

وبلغ عدد المشتركين في هذه الدورة الحالي 204189 طالب وطالبة، حضر منهم 185042، فيما بلغ عدد الناجحين 116773، وفق الوزير، مشيرا إلى أن "10% من الطلبة تخلفوا عن الحضور على الامتحان وهذه نسبة تحدث سنويا عادة علما بأنهم أخذوا رقم جلوسهم".
 
شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب