الشريط الإعلامي

نصيرات: العيسوي مستمع جيد ومتفاعل إيجابي .. وضرورة لتشجيع الأفكار الابداعية

آخر تحديث: 2022-08-17، 06:22 pm
أخبار البلد ــ ثمن رئيس جامعة الإسراء أ.د أحمد نصيرات اللقاء الذي جمعه ووفد من زملائه، برئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي، في رحاب الديوان الملكي العامر أمس الثلاثاء.

وقال نصيرات لـ أخبار البلد، إن "كلمة ممتاز لا تعطي اللقاء حقه، حيث كان العيسوي مستمعًا جيدًا للطرح وكذلك متفاعلاً إيجابيًا مع جميع الأفكار التي ترجمتها كلمات المجتمعين".

وأكد أن الزيارة للديوان الملكي العامر كانت لاعتباره بيتًا للأردنيين وقد شدد جلالة الملك على ذلك في أكثر مناسبة، لافتًا إلى أن أبرز محاور اللقاء كانت: التعريف بجامعة الأسراء وطبيعة أعمالها التي تقوم بها في مجال التعليم ومراكزه المتقدمة.

وتابع " ثم تحدثنا مع العيسوي عن ملف البطالة وضرورة تشجيع أصحاب الأفكار الإبداعية لتتبلور على شكل مشاريع ستحمل أثرًا طبيًا وإيجابيًا على الاقتصاد الأردني من جميع النواحي، حيث إن معالجة أي جزئية في هذه الملفات؛ تساهم بتعزيز جريان نهر الوطن".

وعن المنظومة السياسية والشباب، أوضح نصيرات أن اللقاء مع العيسوي دعا إلى ضرورة البحث عن طريقة لمشاركة الطالب الجامعي بالعمل السياسي؛ كونه أمرًا مهمًا جدًا، وذلك لنقل اهتمام تفكيره وتأطيره بالشأن الوطني فقط، مشيرًا إلى أن المستقبل بيد الشباب خاصة وأن الأردن دولة فتية 60% من سكانها دون عمر 30 عامًا.

وأشار نصيرات إلى أن مجريات اللقاء وتفاعل رئيس الديوان الملكي يعطي إشارة بجدية علاج الملفات، لافتًا إلى ضرورة قيام الأفراد بواجبهم والمشاركة بالأفكار لإنجاح الاستراتجيات الوطنية في المئوية الثانية للدولة.