10 سنوات حبس لـ 3 أشخاص حاولوا تهريب المخدرات عبر البريد الأردني

10 سنوات حبس لـ 3 أشخاص حاولوا تهريب المخدرات عبر البريد الأردني
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قرَّرت محكمة أمن الدَّولة برئاسة المقدَّم القاضي العسكري عامر الهلسة وعضوية القاضيين المقدم الدكتور أيمن العموش والرائد ثامر القطيفان، وضع ثلاثة أشخاص بالأشغال الشَّاقة المؤقتة لمدة 10 سنوات وتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف دينار بعد إدانتهم باستيراد مادة البرجابالين المخدرة من إحدى الدول العربية.

وبين قرار التَّجريم الصَّادر عن المحكمة، اليوم الأربعاء، إنَّ المحكمة خلصت إلى أنَّ اقتنعت بوجود الرغبة لدى المُدانين الثلاثة باستيراد المواد المخدرة من إحدى الدول لغايات الاتجار بها في الأردن، والتقى المدانان الثاني والثالث بالأول وعرض المدان الثاني على الأول بأن يقوم بمساعدتهم باستيراد المواد المخدرة مقابل مبلغ مالي قيمته 500 دينار.

وبين القرار أنَّ المدانين الثلاثة قاموا بكامل إجراءات استيراد المواد المخدرة من حيث طلب المادة باسم المدان الأول عن طريق الانترنت ودفع ثمنها على أن يقوم باستلامها من البريد الأردني حال وصولها.

وأشار القرار إلى وصول المادة المخدرة بالبريد في شهر تشرين الأول من العام الماضي، وفي بداية شهر تشرين الثاني من العام الماضي وصلت معلومة لإدارة مكافحة المخدرات بهذا الخصوص وتمَّ التحرك من قبلهم إلى مبنى البريد الأردني وتم ضبط الطرد الذي يحمل المادة والتي هي عبارة عن مادة مطحونة من البرجابالين.

 
شريط الأخبار اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة