الشريط الإعلامي

جلسة نيابية تشريعية لمناقشة "البيئة الاستثمارية"

آخر تحديث: 2022-08-17، 09:18 am
أخبار البلد ــ يعقد مجلس النواب جلسة تشريعية اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022، وذلك بعد إدخال لجنة الاقتصاد والاستثمار جملة تعديلات على مواده.

وقال المجلس في جدول أعمال الجلسة إنه سيناقش "قرار لجنة الاقتصاد والاستثمار رقم (5) تاريخ 14 /8 /2022 والمتضمن مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022"، وذلك ضمن الدورة الاستثنائية للمجلس.

وأقرت اللجنة مشروع القانون، وأوصت بزيادة وتيرة العمل لأتمتة المؤسسات والدوائر الحكومية والربط الإلكتروني، إضافة إلى المباشرة في إنشاء مدينة صناعية مؤهلة في مدينة الزرقاء.

وأوصت اللجنة أيضا بالإسراع في ملئ شواغر كل من مدير وحدة الشراكة ومدير شركة المساهمات الحكومية، وبإزالة التشوه والتضارب في عمل المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وشركة بيت التصدير.

ودعت اللجنة في توصياتها إلى البت في ملف الشركات المساهمة العامة التي أحيلت إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وسرعة إعادتها للعمل.

ومن جهة اخرى، تواصل لجنة الصحة والبيئة النيابية مناقشة مشروع قانون المجلس الطبي لسنة 2022.

وكما تعقد لجنة العمل والتنمية والسكان النيابية، اجتماعا بعد الجلسة لبحث التوجه الحكومي بإلغاء وزارة العمل ونقل صلاحياتها الى وزارات ضمن خطة تحديث القطاع العام .