تعمق الكتلة الهوائية الحارة في انحاء المملكة وطقس حار الاربعاء

تعمق الكتلة الهوائية الحارة في انحاء المملكة وطقس حار الاربعاء
أخبار البلد -   أخبار البلد - يطرأ يوم الاربعاء  نهاراً يتعمق تاثر الهوائية الحارة، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة  بحوالي (3-4) درجات مئوية، الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والعقبة، كما تظهرالغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة مع احتمال ضعيف في ساعات المساء لسقوط زخات محلية من المطرفي اجزاء محدودة من جنوب المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ليـــــــــلاً:  الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.   
التحذيرات ليوم الاربعاء :
- خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة.
- عدم ترك الاطفال في المركبات المغلقة .
- عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات .
- الاكثار من شرب السوائل.

 اما يوم الخميس  تبقى الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
التحذيرات ليوم الخميس :
- خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة.
- عدم ترك الاطفال في المركبات المغلقة .
- عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات .
- الاكثار من شرب السوائل.


ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER 

رائـــد رافــــد آل خطــــــاب
مدير ادارة الارصاد الجوية
شريط الأخبار 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو)