توقف إنتاج جبن فرنسي تقليدي شهير بسبب الجفاف

توقف إنتاج جبن فرنسي تقليدي شهير بسبب الجفاف
أخبار البلد -   أخبار البلد - أصبح الجبن التقليدي الفرنسي ضحية جديدة للجفاف الصيفي في فرنسا، حيث توقف إنتاج جبن " Salers " المتنوع في منطقة أوفيرني الوسطى بسبب نقص العشب للأبقار.
ويعد جبن Salersأحد أشهر أنواع الجبن البقري الغير مبستر، وتم صنعه لعدة قرون في وسط فرنسا، وهي تحمل ختم الموافقة على تسمية فرنسا d’origine protégée (AOP) ، مما يعني أنها فريدة من نوعها بالنسبة للمنطقة الصغيرة التي يتم إنتاجها فيها.
لكن أحد قواعد إنتاج هذا النوع من الجبن، الغذاء الخاص للأبقار المحلية، حيث يجب أن تتغذى على 75 ٪ على الأقل من عشب المراعي إذا كان سيتم استخدام حليبها في جبنSalers.
وتسببت درجات الحرارة الحارقة هذا الصيف بجفاف أراضي المزارعين الذي يستخدم حليب أبقارهم لإنتاج هذا النوع الفريد من الجبن.
قال المزارع لوران رو، لمحطة الإذاعة المحلية France Bleu : لم يتبق شيء للأكل،  الأرض جفت و تبدو في بعض الأماكن مثل الرماد".
تم اتخاذ قرار بوقف إنتاج الجبن مؤقتا على أمل أن تهطل الأمطار في سبتمبر واستعادة المراعي.
قال رئيس المجموعة المحلية لصانعي الجبنSalers لوران لورس،: هذا الجبن هو جبن موسمي، يُصنع في موسم العشب، هذه واحدة من أركان هويتها" و أضاف :"بدون العشب، سيبدو الجبن وطعمه مختلفين تماما، مما يهدد بإلحاق الضرر بصيته وسمعته، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف إنتاج جبن Salers تماما".
وتعاني فرنسا أسوأ موجة جفاف تشهدها على الإطلاق، حيث تُركت بعض القرى في الجنوب بدون مياه شرب آمنة وتعتمد على شحن المياه بالشاحنات، وحذر المزارعون من نقص الحليب الذي يلوح في الأفق في الشتاء.
ومن المتوقع أن ينخفض ​​محصول الذرة بنسبة 18.5٪ هذا العام وقال المزارعون إن محاصيل الحبوب والفواكه والخضروات الأخرى قد تضررت من الجفاف أيضا.
شريط الأخبار “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب