بشرى سارة لمن ينتظر التعيينات في التربية

بشرى سارة لمن ينتظر التعيينات في التربية
أخبار البلد -   أخبار البلد - يعقد ديوان الخدمة المدنية أولى جلسات الامتحان لمعلمين لاستكمال تعيين 2500 معلم ومعلمة إضافيين اعتمادا على الآلية الجديدة للامتحانات المبنية على الكفايات التربوية، وفق وزارة التربية والتعليم.

وتحدثت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والإدارية نجوى قبيلات عبر لقاء تلفزيوني، عن تعيين 1500 الأسبوعين الماضيين.

وقالت إن الدفعة التي تخضع للامتحان تُعطى مهلة لمدة 3 أيام لتدقيق نتائج الامتحان ثم يرسل ديوان الخدمة المدنية قوائم الأسماء لوزارة التربية والتعليم ليتسنى للوزارة استكمال إجراءات التعيين بعقد المقابلة التي يخصص لها تقريبا 20% من العلامة التنافسية.

ويرشح للمقابلة لكل شاغر 3 معلمين من الحاصلين على أعلى العلامات التنافسية في اختبار الكفايات، وفق قبيلات التي أشارت إلى الحاجة إلى حوالي شهر لاستكمال تعيين المعلمين المطلوبين.

وأوضحت أن الوزارة عقدت امتحانات للتعليم الإضافي، ويوم الأحد سيتم تزويد جميع مديريات التربية والتعليم بقوائم الناجحين مرتبة تنازليا حسب العلامات من الأعلى إلى الأدنى.

وطُلب من مدراء التربية تعبئة كافة الشواغر على حساب التعليم الإضافي لحين استكمال ما تبقى من الشواغر المستحدثة لوزارة التربية والتعليم.

وتواصل وزارة التربية والتعليم اجراءات استئجار مبان لاستبدال مبان "ثبت الآن بعد مضي عدد سنوات من استئجارها أنها غير صالحة لاستقبال الطلاب" وجزء آخر لاستحداث مدارس جديدة لتخفيف الاكتظاظ على المدارس.

وتحدثت عن اكتظاظ بسبب انتقال ما يزيد عن 200 ألف طالب من القطاع الخاص للقطاع الحكومي، أما بالنسبة لعمليات الصيانة فهي عمليات مستمرة وتتراوح عمليات الصيانة بين الإنشائية والروتينية.

وأنفقت وزارة التربية والتعليم حتى الأسبوع قبل الماضي حوالي 8.5 مليون دينار على أعمال الصيانة ثم خصصت مليون إضافي، والأسبوع المقبل سيُخصص مليون دينار إضافي لاستكمال أعمال الصيانة.

وبشأن التأثيث، قالت إن الوزارة تواصل استكمال تصنيع المقاعد المدرسية، وسيُصنع 14 ألف مقعد في المدارس المهنية ومركز الأجهزة المخبرية، و3 آلاف مقعد ستصنع في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وقالت قبيلات إن الجامعة الأردنية تبرعت بمقاعد، واستلمت الوزارة يوم الاثنين حوالي 1500 مقعد، بالإضافة لأعمال الصيانة التي تتم للمقاعد المدرسية الموجودة، وصُرف ألف دينار سلفة لكل مديرية تربية وتعليم لتتمكن من عملية التأثيث الموجود، وهذه السلف قابلة للتجديد حسب الحاجة.

 
شريط الأخبار هل تستطيع وزيرة التخطيط أو أمينها العام الإجابة عن مصير إحدى المنح الآسيوية؟! أسرة عفيفة في الأشرفية .. من يوفر لهم دجاج وأرز كي يفطروا مثلنا الهيئة الخيرية الأردنية: نرسل المواد الإغاثية الأساسية لقطاع غزة بغض النظر عما إذا كانت مقاطعة السيطرة على حريق بمشغل دهانات وأخشاب في عمان أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا