الشريط الإعلامي

"رؤوس حان قطافها وإجتثاثها".. الحرب على أوكار المخدرات مستمرة بلا هوادة

آخر تحديث: 2022-08-16، 04:12 pm
أخبار البلد - خاص - باشرت مديرية الأمن العام تنفيذ عمليات نوعية في المناطق الشمالية الشرقية للمملكة، وذلك ضمن حملاتها المكثفة ضد تجار المخدرات ومروجيها بقوة وفي كافة المواقع.

وبينت المديرية، أن القوة الأمنية العاملة في البادية الشمالية الشرقية، ألقت القبض على 28مشتبها به، وضبطت 23 مركبة، و23 سلاحاً مختلفاً إضافة إلى كميات من المواد المخدرة، والذخائر، وما زالت الحملة مستمرة.

توجيهات ملكية تلتها متابعة حثيثة من قبل مدير الامن العام اللواء حسين الحواتمة، في التصدي لمثل هذه التصرفات التي تهدد جيلا باكمله، تمثلت في دعوة ضباط وجنود المكافحة البواسل للتضحية في سبيل الوطن ومنع هؤلاء من التمدد ودحرهم في معاقلهم وهدمها على رؤوسهم ورؤس من يقف خلفهم، معلنا ان الجهاز يخوض حربا يومية ضد آفة المخدرات وتبذل الجهود الكبيرة والمتواصلة لمواجهتها والقضاء عليها".

وأضاف الحواتمة: "حملاتنا الأمنية مستمرة وندخل مرحلة عملياتية جديدة للتصدي لتجار ومروجي المخدرات ومداهمتهم، وستكون إجراءاتنا حازمة وشديدة، وسنضرب بكل ما أوتينا من قوة على أوكار المتاجرين بأرواح المواطنين".

مواطنون استبشروا خيرا بالحرب على اوكار تجار الموت "المخدرات"، للحد من آفة المخدرات التي اودت بحياة الكثير من ابناء الوطن، وتسببت بالكثير من الجرائم البشعة التي هزت المجتمع الاردني كونها غريبه عنه.

مديرية الأمن العام كانت واضحة وصريحة منذ بدء الحملة، مؤكدة ان هناك رؤوس قد حان قطافها والقضاء عليها واجتثاث شرور اعمالها من الدولة والقضاء على المخططات الترويجية التي قد تغرق المملكة بكميات كبيرة يصعب ضبطها في المستقبل.

وكان قد صرح الناطق الإعلامي إن فرق تحقيق ومداهمة تواصل عملها في المنطقة، ضمن عمليات بحث وتفتيش مكثفة لضبط المشتبه بتورطهم في قضايا المخدرات أو ما يمنع القانون حيازته، وبسط سيادة القانون.

ولفت أن القوة الأمنية عالية الجاهزية التي بدأت عملها منذ صباح أمس، تواصل عملها، وأن مديرية الأمن العام مستمرة في عملها المكثف لحماية المجتمع وحفظ أمنه وسلامته من تجار المخدرات ومروجيها وكل من تسول له نفسه تهديد أمن المواطنين.

وتشارك قوة أمنية عالية الجاهزية في مناطق البادية الشمالية الشرقية لتنفيذ عمليات بحث وتفتيش ومداهمات، للقبض على تجار المخدرات ومروجيها، والخارجين عن القانون.

ويشارك في تنفيذ العملية قوات الدرك، وقيادة شرطة البادية الملكية، وإدارة مكافحة المخدرات، بالتعاون مع المديريات والإدارات الأمنية المختصة.

وبحسب احصاءات أعلنتها مديرية الامن العام في الربع الاول من العام الحال فقد تم تسجيل 4794 قضية مخدرات، منها 1446 قضية ترويج والاتجار، بينما قبضت إدارة مكافحة المخدرات على 4779 شخصا بين مروج وتاجر ومتعاط للفترة ذاتها وضُبطت خلال تلك القضايا كميات كبيرة من السموم المخدرة وعلى النحو التالي : 15 مليوناً و 462 الف حبة مخدرة وحشيش مخدر 2951 كغم ، حشيش صناعي 1.5 كغم ، 1.3 كغم من مادة الكريستال المخدرة.