الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتابا مقدسا

الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتابا مقدسا
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن الانتقادات التي طالت خطة تطوير القطاع العام تستوعبها الحكومة، مشدداً في الوقت ذاته على أن "خطة تطوير القطاع العام ليست كتابا مقدسا، وهي قابلة للتصويب والتعديل”.

وقال الخصاونة، في كلمة له خلال رعايته حفل جائزة الموظف المثالي، اليوم الثلاثاء، إن دمج بعض الوزارات ضمن خطة تطوير القطاع العام سيمتد من سنتين إلى 4 سنوات.

وأوضح الخصاونة، أن مجلس الوزراء شكل اللجان اللازمة لتنفيذ رؤية تحديث القطاع على مدى العشر سنوات المقبلة.

وأشار إلى أن القطاع العام هو عصب الدولة، وهو الرافع والمحفز لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادية، ومسارات التحديث السياسي، مضيفاً أن الحكومة ستبذل كامل جهودها لإحداث نقلة نوعيَّة في مختلف الخطط والبرامج، والارتقاء بسويَّة الخدمات الحكوميَّة.

وبين أن خطة تطوير القطاع العام، جاءت لتطوير ومواكبة التغيير في أساليب الإدارة الحكومية، بما ينعكس على الأداء الحكومي ومستوى الخدمات المقدم للمواطنين

ولفت إلى أن الحكومة الحالية ستعمل بكامل طاقاتها لإحداث نقلة نوعية في جميع المجالات، وتقديم كل أشكال الدعم للعاملين على تنفيذ خطط الإصلاحات.

وتابع الخصاونة، أن الحكومة ستدعم ديوان الخدمة المدنية، في ظل المسؤوليات الجديدة التي ستحال له، والتي تم اعتمادها بموجب خطة تطوير القطاع العام.

وأشار إلى أن خطة تطوير القطاع العام، تكرس مبدأ الثواب والعقاب، ضمن منظومة الخدمة المدنية.

وأردف الخصاونة "تجنباً لأي التباس ناجماً عن سوء فهم أو عدم رغبة بالفهم؛ فإن خطة تطوير القطاع العام لن تمس حقوق العاملين في القطاع العام، ولن تتضمن بأس شكل من الأشكال الاستغناء عن أي موظف حكومي، ولن تؤدي إلى إنهاء خدمات أي من العاملين بالمؤسسات التي شملتها خطة تطوير القطاع العام”.

وفي السياق، قال الخصاونة، إن التميز كان سمة الموظفين الحكوميين الجادين في أداء مهامهم بمهنية عالية، وكانوا المثل لما يكون عليه موظف القطاع العام.

وأضاف أن تكريم الفائزين بجائزة الموظَّف المثالي، حافزٌ لكلِّ زملائِهِم في السَّعي الدؤوب نحو تطوير الذَّات، وبناء المهارات، والإقدام على العمل بروح التميُّز والإبداع.

وبين أن الموظَّفون الذين استحقُّوا اليوم جائزةَ الموظف المثالي في الخدمة المدنيَّة جسَّدوا المَثَل والقدوة لِما يجب أن يكون عليه موظَّف القطاع العام الأردني، الذي تميَّز خلال مئويَّة الدَّولة الأردنيَّة الأولى، بحرصِه الكبير وقدرته على الإبداع والإنجاز.

 
شريط الأخبار القصة الكاملة لإنهاء حياة رضيعة وإلقاء جثتها بمقبرة في الرصيفة "البوتاس العربية" تستعرض إنجازاتها وخططها المستقبلية في لقاء مع مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين وادي الأردن: طوارئ متوسطة نظرا للمنخفض الجوي المتوقع الأمن العام يقيم مأدبة إفطار لنزلاء وذويهم - صور المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين 10 إصابات بحادث تصادم بينهم سياح في البترا - صور الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا وفاة شخص دهسا إثر تدهور مركبة في البادية الشمالية حملة مكثفة على المتسولين في إربد إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي صحيفة عبرية: 300 طائرة و50 سفينة نقلت 35 ألف طن من الأسلحة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء الزراعة: كميات اللحوم المحلية والمُستوردة بالأسواق كافية فضيحة تهز الدوري البلجيكي وتحيي ذكريات المؤامرة على منتخب الجزائر ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة