الشريط الإعلامي

وزير الصحة: نعالج مشاكل في المجلس الطبي عمرها 20 عاما لا تتعلق بالاختصاص فقط

آخر تحديث: 2022-08-15، 03:49 pm
أخبار البلد ــ قال وزير الصحة فراس الهواري، إن الوزارة تعالج مشاكل في المجلس الطبي الأردني "عمرها 20 عاما لا تتعلق فقط بالاختصاص".

وأضاف، خلال مناقشة لجنة الصحة في مجلس النواب مشروع قانون المجلس الطبي الأردني اليوم الاثنين، أن الأطباء المؤهلين على مدى 20 عاما يعاملون كأطباء عامين واستطعنا الوصول إلى معادلة حققت العدالة لهم ليصبح "اختصاصيا مؤهلا"، موضحا أن المؤهل هو من أكمل برنامج التدريب كاملا ولكنه لم يستطع اجتياز امتحان البورد.

وأشار إلى أن "البورد العربي معترف فيه كالبورد الأردني وهو خيار متاح للطبيب المؤهل".

أعضاء جمعية الأطباء المؤهلين، أكدوا خلال الاجتماع، أن الفقرة (ج) من المادة 17 تنطبق على فئة معينة من الأطباء من حملة الشهادات من الخارج وتستثنى فئة أخرى من حملة الشهادات من الخارج الذي يعملون ويخدمون داخل المملكة.

وأشاروا إلى أن تطبيق الفقرة كما وردت في مشروع القانون "سيتسبب بوقوع الظلم على الأطباء العاملين في المملكة ومن يخدم الوطن منذ سنوات طويلة".

وطالبت الجمعية بمعادلة الشهادات لكل من حصل على شهادة الاختصاص من الخارج بعد إنهائه لبرنامج تدريبي معتمد من المجلس الطبي الأردني في مستشفيات معتمدة داخل أو خارج المملكة ومارس المهنة بعد حصوله على شهادة الاختصاص مدة ثلاث سنوات بدون انقطاع داخل أو خارج المملكة.