الشريط الإعلامي

بداية اسبوع مميزة وطقس يميل للبرودة في كافة المملكة

آخر تحديث: 2022-08-14، 12:13 am
أخبار البلد - تشير مُخرجات النماذج الحاسوبية لتوزيع الكتل الهوائية في طبقات الجو القريبة من سطح الأرض إلى استمرار تأثر المملكة يوم الأحد بتيارات هوائية مُعتدلة الحرارة قادمة من البحر الأبيض المتوسط حيث تبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، وتسود اجواء معتدلة إلى صيفية اعتيادية نهاراً ولطيفة منعشة ليلاً (تميل للبرودة في بعض مناطق الجبال والسهول)، مع ظهور للغيوم المُنخفضة ونشاط الرياح الشمالية الغربية على فترات.
لكن وبحسب ذات المُخرجات تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي إعتباراً من الاثنين لتُصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً في مُختلف مدن ومناطق المملكة، وحاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
يزداد الارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء وخلال بقية الأسبوع لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، حيث يكون الطقس صيفياً إعتيادياً في المرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في بقية المناطق، لكنه حاراً في الاغوار والمناطق الصحراوية. 
تزامناً مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، مع إحتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء من مناطق البادية يصحبها نشاط للرياح السطحية المُثيرة للغُبار.
ويحدث تراجع في تأثير الرياح الشمالية الغربية، حيث تُصبح خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق فترتي العصر والمساء.
تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع فترة مُنتصف ونهاية الأسبوع، لكن ويكون الطقس لطيفاً إلى مُعتدلاً خاصة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية، وترتفع نسب الرطوبة السطحية تدريجيًا مع ظهور الغيوم المُنخفضة ولاسيما في المناطق الشمالية من المملكة.