الشريط الإعلامي

حوادث واحداث شهدتها المملكة خلال الـ24 الماضية.. تفاصيل

آخر تحديث: 2022-08-13، 10:29 am
أخبار البلد - شهد الأردن عدة أحداث أثارت الأردنيين وتعاملت معها الأجهزة الأمنية في عدة مناطق، وذلك في الـ24 ساعة الماضية.

ففي الأغوار الشمالية، تمكنت كوادر مديرية دفاع مدني غرب إربد من انتشال مركبة سقطت في قناة الملك عبدالله غربي قرية البصيلةدون وقوع إصابات.

وتعرضت المركبة للانحراف عن الطريق وسقطت في مياه القناة، واستطاع السائق الخروج من المركبة والنجاة من الحادث بإعجوبة

حادث سير على طريق البحر الميت
وشهد طريق البحر الميت حادث سير مروّع على "نزول العدسية"، نتج عنه 7 إصابات، تم إسعافهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية.

وهرعت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، للوقوف على ملابساته.

إحباط تهريب مليون حبة مخدرة
وتمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط تهريب مليون حبة مخدرة أخفيت في شاحنتين.

وجرى تحديد كيفية ومكان وطريقة التهريب عبر إخفاء المواد المخدرة في شاحنتين محملتين بمادة الكربون وتم تحديد توقيتات تحركات مركبتي الشحن.

وتم ضبط المركبتين ومن بداخلهما وتفتيشهما وعثر بداخلهما على مليون حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة أخفيت بداخل شوالات من مادة الكربون.

وضُبط أربعة متورطين بالقضية من خلال مداهمات تمت لهم، كما أن العمل جارٍ لضبط باقي المتورطين بالقضية حيث جرت مداهمة مزرعة أحد المشتبه بتورطهم في القضية في محافظة الكرك، إلا أنه لم يعثر عليه داخلها وما زال البحث جاريا عنه وعن آخرين.

إنقاذ فتاة عشرينية
كذلك تعرضت فتاة عشرينية لسقوط عن مقطع صخري في منطقة البحر الميت، وتواجدت الأجهزة المعنية على الفور في المكان لإنقاذها.

وساهم فريق البحث والإنقاذ الأردني، التابع لمركز شهداء البحر الميت في إنقاذ المصابة باستخدام الحبال والمعدات المتخصصة ونقلها سيراً على الأقدام لمسافة 4 كيلو متر بسبب وعورة التضاريس.

ونُقلت الفتاة لأقرب مستشفى في المنطقة، ووصفت حالتها العامة بالمتوسطة.

عكس اتجاه السير
وفي البادية الوسطى، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سائق إحدى مركبات الشحن قام سائقها بالمسير عكس اتجاه السير معرضا مستخدمي الطريق للخطر.

وجرى أثناء التحقيق متابعة مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهر خلاله ذلك السائق وهو يقود مركبته جنوب العاصمة بطريقة متهورة، مرتكبا مخالفة المسير بعكس اتجاه السير.