رد رسمي على اتهام هاني شاكر بمنع كاظم الساهر من الغناء في مصر

رد رسمي على اتهام هاني شاكر بمنع كاظم الساهر من الغناء في مصر
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

ردت نقابة المهن الموسيقية في مصر ببيان شديد اللهجة على الأنباء التي انتشرت بقوة في الأيام القليلة الماضية حول منع الفنان هاني شاكر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر خلال العقد الأخير بأرض الكنانة.

 

وأصدرت النقابة بيانا لوقف الجدل، قالت فيه: ”يفيد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية جموع الشعب المصري بأن ما يتم تداوله حاليا على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن منع النقيب السابق الفنان الأستاذ هاني شاكر إقامة حفلات للفنان الأستاذ كاظم الساهر في القاهرة هو قول عار تماما عن الصحة بل ومرفوض جملة وتفصيلا".

وأضافت: ”اقتراحات نقيب المهن الموسيقية التي يتقدم بها للمجلس لاتخاذ قرار ما في أي موضوع يتعلق بالشأن الفني أو الإداري سواء على مستوى الجمعية العمومية أو أنشطة النقابة بشكل عام لا بد من أن يتم عرضها على مجلس الإدارة للموافقة عليها من عدمه قبل صدورها في شكل قرار من النقابة العامة".

وأوضحت النقابة: ”مجلس الإدارة لم يتداول على الإطلاق أية جلسات أو اجتماعات في تقييد أو منع أو حظر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، فلابد وأن يسجل مجلس الإدارة هنا شهادته في هذا الشأن بأنه لم يحدث على الإطلاق، بل ويطالب مجلس الإدارة الإعلاميين بتوخي الدقة في التصريحات الإعلامية التي تسيء إلى فنان كبير له تاريخ مشرف ونبراسا فنيا يشهد له الجميع تقدم للعمل التطوعي بإرادته حاول فيها طيلة السنوات السابقة أن يحدث تغييرا للأفضل، وتحمل الكثير من عبارات النقد والإهانه وتقدم باستقالته".

وواصل البيان بنبرة شديدة اللهجة: ”لا يجوز التشهير به والنيل منه وإلصاق الاتهامات به بحثا عن عناوين تشبع رغبات من يلهث وراءها دون وعي أو إدراك مشاركا في المساس برموز الوطن الفنية والإساءة لهم".

واختتمت النقابة بيانها: ”يتقدم مجلس الإدارة بالشكر إلى النقيب السابق الأستاذ الفنان هاني شاكر على مجهوداته التي بذلها مع مجلس الإدارة طوال الثلاث سنوات السابقة داعيا له بدوام الصحة والعافية".

وكان كاظم الساهر قد نفى أيضا أن يكون قد تم منعه من الغناء في مصر عقب عودته إليها بعد غياب دام 13 عاما، مؤكدا أن الظروف العربية لم تكن ملائمة لإقامة حفلات في مصر خلال سنوات غيابه.


شريط الأخبار الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري