النواب في البحر الميت.. والسبب!؟

النواب في البحر الميت.. والسبب!؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد - رصد برلماني - يعقد مجلس النواب، مع شركاء منظمة العمل الدولية، في البحر الميت الأربعاء، جلسات حوار ومؤتمرا لمعايير العمل الدولية، بمشاركة وزيرة الدولة للشؤون القانونية ورئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى.
المؤتمر، يضم جلسات حوار اجتماعي بهدف تنسيق الجهود الوطنية بغية إقرار تعديلات في التشريعات الوطنية ومواءمتها مع معايير العمل الدولية لضمان بيئة عمل آمنة ولائقة للعمال والعاملات.

ويشارك في جلسات الحوار، التي تعقد من 10 إلى 12 آب/أغسطس، مشرعون، وأطراف ممثلة للحكومة، جهات العمل، العمالة، منظمة العمل الدولية، ومؤسسات المجتمع المدني.

وتناقش هذه الجلسات، محاور عدة تشمل اتفاقيات لمنظمة العمل الدولية وكيفية مواءمة تشريعات العمل الأردنية معها؛ مثل التعديلات المقترحة في قانون العمل الأردني.
ويبحث المشاركون في التحديات التي تواجه العمالة وجهات العمل، ويقترحون حلولا وتوصيات بشأن كيفية الاستفادة من الخبرات الوطنية والدولية.
الاتفاقيات الخاصة بمنظمة العمل الدولية، التي ستناقشها الجلسات؛ هي اتفاقية بشأن مساواة العمال والعاملات في الأجر عند تساوي قيمة العمل، اتفاقية التمييز في مجال الاستخدام والمهنة، اتفاقية بشأن العمال والعاملات من ذوي المسؤوليات العائلية، اتفاقية بشأن مراجعة اتفاقية حماية الأمومة، اتفاقية بشأن العنف والتحرش في عالم العمل، اتفاقية بشأن الحماية الاجتماعية، واتفاقية بشأن الصحة والسلامة المهنية.
ومن المقرر أن تعرض الجلسات، القوانين ذات العلاقة، ووجهة النظر العمالية، إضافة إلى عرض وجهة نظر المنشآت، وعرض خطة عمل قابلة للتطبيق من قبل شركاء منظمة العمل الدولية المحليين، إضافة إلى مقترحات لتعديل التشريعات.
 
شريط الأخبار الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين وزيران للنقل يعلقان على تطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية في الأردن 736 حالة طلاق في الأردن خلال رمضان بسبب الغضب والتسرع والتدخل السلبي من الأقارب والخلافات حول المناسبات الاجتماعية إحباط تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدرة في مركز حدود جابر الإفتاء أصدرت 39 ألف فتوى في رمضان .. احصائيات العمل: زيارات تفتيشية ل 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات في الربع الأول من عام 2024 تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال بنك ABC يحصد جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي من مجلة جلوبال فاينانس 200 يوما على العدوان وغزة تحصي ضحاياها ما قصة الـ 10.137 ألف سهم التي إشتراها الإخوة وسيم ووليد وأيوب زعرب قبل أيام ؟! سائقو تطبيقات النقل الذكية يستأنفون اعتصامهم أمام شركة "أوبر" وزارة الإستثمار وشركة المدن الصناعية الأردنية تعقدان جلسة للتعريف بآلية الشراء والتَظَلُّم الشؤون الفلسطينية تصدر كتابها السنوي للعام 2023