الأردنية لصناعة الأنابيب، خطوات واعدة على طريق التطوير

الأردنية لصناعة الأنابيب، خطوات واعدة على طريق التطوير
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

الشركة الأردنية لصناعة الأنابيب هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان منذ 2003. يقع مقر الشركة في الزرقاء، وتم تأسيسها في 1969.

 
وحتى نهاية عام ٢٠٢٠ كان أبرز نشاط الشركة والوحيد هو صناعة الأنابيب المعدنية. ولمواكبة متطلبات السوق والتطورات في مجال استخدام الأنابيب والعبوات البلاستيكية المختلفة، بدأت الشركة بإدارة سعادة الدكتور خير صعاليك/المدير العام، ووفقا لتوجهات مجلس إدارة الشركة، باستحداث أنشطة تشغيلية جديدة حيث تم تصميم وإنشاء مصنع للأنابيب والمنتجات البلاستكية وفقا لأحدث التقنيات العالمية في هذا المجال. حيث باشر المصنع الجديد انتاجه خلال الشهرين الماضيين، حيث تم تشغيل خط لإنتاج الأنابيب البلاستيكية والعبوات البلاستيكية متعددة الأغراض مثل عبوات الزيوت. كما يضم المصنع آلات حديثة للحقن التي يتم عليها تصنيع المنقطات
التي يتم من خلالها تصنيع العبوات البلاستيكية.

 
وقد بدأت إدارة الشركة حاليا بتسويق المنتجات البلاستيكية في مختلف أنحاء المملكة، وستقوم باستحداث نقاط عرض وبيع في المناطق التي يكثر فيه الطلب على الأنابيب البلاستيكية مثل الأغوار والمفرق. ومن المتوقع أن تحقق الشركة مع نهاية السنة الأولى من الإنتاج (أي هذا العام) نقطة التعادل بين تكاليف الإنتاج والإيرادات، بحيث تدخل في الربحية في العام الثاني من الإنتاج.

 
إضافة إلى الأنشطة في مجال التصنيع البلاستيكي والمعدني، فإن الشركة تمتلك محفظة عقارية في مختلف مناطق المملكة، مثل الزرقاء وجنوب عمان وناعور والعقبة، تتجاوز قيمتها السوقية مليون وربع مليون دينار.

 
ويرى المراقبون بأن الأردنية لصناعة الأنابيب بتوجهها نحو تصنيع الأنابيب البلاستيكية وفقا لأحدث المواصفات العالمية جعلتها من الشركات الرائدة في هذا المجال في المنطقة العربية، وإن هذا المنتج الجديد الواعد يتوقع له أن يخترق الأسواق في الدول العربية المجاورة. وفي نفس الوقت، من الضروري أن تتجه إدارة الشركة إلى تسييل بعض عقاراتها للتخفيف من أعباء الالتزامات المالية التي استخدمتها الشركة في تمويل إنشاء المصنع الجديد.

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة