الدخل توضح حدود تحصيل الضريبة من المشاهير

الدخل توضح حدود تحصيل الضريبة من المشاهير
أخبار البلد -   أخبار البلد - أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حدود تحصيل ضريبتي الدخل والمبيعات من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي والأشخاص الذين يحققون إيرادات مالية على هذه المواقع.
وفي حديثه للتلفزيون الأردني، اليوم الخميس، قال المستشار في الدائرة موسى الطراونة، إن قانون ضريبة الدخل وضع حدودا للإعفاءات، فإذا زاد دخل أي شخص أعزب عن 9 آلاف دينار، ودخل أي شخص متزوج عن 18 ألف دينار، فسيتم استيفاء ضريبة الدخل منهم.
"أي شخص منهم يحقق إيرادا يزيد عن 30 ألف دينار سنويا فهو مطالب بالتسجيل في الضريبة العامة على المبيعات”، وفق الطراونة.
وقال إن الدائرة تطالبهم بالإعلان عن دخلهم المتحقق من عملهم فقط، والذي يصل إلى غالبيتهم من خلال تحويلات بنكية، مشددا في الوقت ذلك على أن أي تحويلات بنكية أخرى لا علاقة لها بعملهم لن تخضع للضريبة.
شريط الأخبار إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور