الخصاونة يدشن محطة طارق ضمن مشروع الباص السريع (صور)

الخصاونة يدشن محطة طارق ضمن مشروع الباص السريع (صور)
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة محطة طارق للباص سريع التردد/ المسار الثاني.

وتفقد الخصاونة مرافق المحطة، مؤكدا أهمية مشروع الباص سريع التردد في إيجاد حلول للمشاكل المرورية وتعزيز منظومة النقل العام.

وقالت الأمانة، إن محطة طارق تعدّ "صرحا خدميا للنقل وتحفة ذات إطلالة معمارية مميزة"، حيث رعى رئيس الوزراء بشر الخصاونة تدشين المحطة.

المسار الثاني يضم نفقين، يربط النفق العلوي العاصمة عمّان بمحافظة الزرقاء، ويتيح للسيارات المرور بالاتجاهين بشكل انسيابي، فيما يربط النفق السفلي منطقتي طارق وبسمان داخل العاصمة، ما يسهل حركة المواطنين في منطقة طبربور من الوصول إلى شارع الاستقلال وبالعكس بدون تأخير.

ويبلغ طول مسار حافلات التردد السريع في شارع الشهيد (1.3) كم، ويضم أعمال طرق وأرصفة وإنارة وشبكة تصريف مياه أمطار، إضافة إلى أعمال محطة تحميل وتنزيل الركاب وكل ما يتعلق بها من اعمال معمارية وكهربائية وميكانيكية.

ووفق أمانة عمّان، بلغت القيمة الإجمالية للأعمال لمشروع نفقي تقاطع طارق (السفلي والعلوي) والمحطة بما فيها البنود الاحتياطية، 26 مليون دينار.

وقالت أمانة عمّان إن مشروع الباص سريع التردد يعدّ "نظام نقل سريع لمدينة عمّان، وهو نظام نقل عام مرن ومتكامل يوفّر خدمة سريعة وآمنة وذات اعتمادية عالية، يعتمد على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارب مخصّصة وتقدم مستوى عاليا من الخدمات، وتسير بترددات تصل إلى 3 دقائق، كما يشمل النظام أيضا محطات حديثة متكاملة".

وأعلنت أمانة عمّان أن تصميم نظام الباص السريع لمدينة عمّان "لا يتمّ بشكل منعزل"، وقالت إنه "يشكّل جزءا من شبكة نقل عام متكاملة وهرمية"، وذلك في ظل حاجة المواطن الذي يريد الذهاب من منزله إلى مكان عمله لأكثر من واسطة نقل.

ويتم إلى جانب "تصميم نظام الباص السريع إعداد شبكة واسعة من الوسائط المغذيّة والتي ستكون على شكل حافلات عادية أو مركبات أصغر، والهدف من هذه الشبكة إيصال الركّاب إلى أقرب محطّة باص سريع وفي أسرع وقت للتقليل من فترة الانتظار ولتوفير خدمة سلسة ومريحة".

شريط الأخبار الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة بمحمية الأزرق المائية بمناسبة يوم الأرض السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024