"الشواربة واللاندكروز الفارهة وسط تحديات العاصمة العالقة".. الخصاونة بثوب تاجر المركبات.. ولتر البنزين بدينار!

الشواربة واللاندكروز الفارهة وسط تحديات العاصمة العالقة.. الخصاونة بثوب تاجر المركبات.. ولتر البنزين بدينار!
أخبار البلد -  



أخبـار البـلد - رامـي المعـادات 


عجت مواقع التواصل الإجتماعي المحلية أمس الثلاثاء بحالة من الاستهجان وإطلاق الفكاهات الساخرة من قرارات الحكومة وتحديدًا رئيسها بشر الخصاونة، بعد السؤال الذي وجهه النائب سلمان أبو يحيى لرئيس الوزراء بشر الخصاونة  عن سبب شراء سيارة لاند كروزر موديل ٢٠٢٢ بقيمة ١٤٠ ألف دينار لاستخدامات أمين عمان يوسف الشواربة، في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن؟.

"لاند كروزر الشواربة" عنوان جديد للتسيب الإداري في مفاصل الدولة ومواقعها الحساسة، بحسب ما دار في صالونات عمان السياسية.
 
رواد مواقع التواصل الإجتماعي تفاعلوا مع هذا الخبر خصوصا بعد رفع أسعار المحروقات على المواطنين، ليسجل لتر البنزين أكبر ارتفاع بتاريخ المملكة بواقع دينار لكل لتر بنزين 90.

مغردون ورواد صفحات إجتماعية وسياسية، وجدوا أن الخصاونة أصبح أشبه ما يكون بوكيل المركبات أو تاجر مركبات بصبغة حكومية، حيث عرف عنه منذ توليه الولاية العامة في الدولة إنه مانح للمركبات الفارهة بالجملة لمسؤولي الدولة "الكبار"، ويبدوا أن القرعة رست وحطت رحالها داخل مبنى أمانة عمان المدانة بـ200 مليون تقريبًا، والهدية للأمين الذي تم تمديد فترة عموديته على العاصمة لخمس سنوات أخرى.

الشواربة، علق على الجلبة الحاصلة منذ الأمس، وبرر عن طريق تصريحات صحفية من داخل الأمانة وتحديدًا من داخل مكتبه، تبريرات يبدوا أنها زادت من بلة الطين ووضعت علامات إستفهام كبيرة على كيفية إدارة الأمور، وجاء في التصريحات؛ "إن السيارة القديمة كانت مستهلكة وأعطالها كثيرة ما استدعى شراء واحدة جديدة ، لافتًا أن سعرها ليس كما ورد في سؤال النائب ولا يفوق الـ ٨٠ ألف دينار، وهي لوظيفة أمين عمان وضمن المخصصات وتم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء".

ومن باب العلم بالشيء، السيارة القديمة للأمين لم يتجاوز عمرها الـ8 سنوات، وبحالة جيدة "إذ تم صيانتها بمبالغ باهضة"، ويتسائل مصدر مطلع على شأن وزارة البلديات "الإدارة المحلية" وأمانة عمان الكبرى، عن كيفية شراء مركبة بهذا المبلغ الضخم رغم أنها نادرة في المملكة لقلة القادرين على اقتنائها، ولا تخدم العمل الميداني كما زعم المصدر الذي يبرر فكرة شراء المركبة.

وأضاف، لماذا لم يقتني الشواربة "بك أب " بربع المبلغ الذي أُنفق على شراء سيارة "الفخفخة" اللاند كروز، حيث يتم صرف "بك أب " لرؤوساء البلديات في المملكة لمراعة أن العمل الميداني ضرورة ملحة وبحاجة لمركبة مخصصة لمثل هذه المهام، ام أن للشواربة ريشة لا يراها إلا الرئيس!، "على حد تعبيره".

وكانت قد كشفت وثائق مسربة، شراء شركة رؤية عمان الحديثة للنقل الذراع الاستثماري لأمانة عمان، سيارة لاندكروز تويوتا نوع " 614 " فئة " 9046 " موديل 2022 ، بكلفة 140 ألف دينار.

ووفقًا للوثائق فقد تم استكمال إجراءات تسجيل السيارة في التاسع من حزيران الماضي في مركز ترخيص شمال عمان.

وفي سياق متصل، لم يتضح مصير سيارة لاندكروز تويوتا موديل 2016 ومخصصة لاستخدام أمين أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة، والتي تم تجديد ترخيصها في الثامن من نيسان العام الحالي.
شريط الأخبار مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس