الشريط الإعلامي

الذنيبات يعلن الأرباح .. والمتقاعدون يلتحفون السماء أمام مبنى الشركة !! صور

آخر تحديث: 2022-08-01، 04:18 pm
اخبار البلد - مهند الجوابرة 

تزامناً مع إعلان رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الدكتور محمد ذنيبات عن أرباح شركة الفوسفات للنصف الأول من العام الحالي والبالغة نحو 550 مليون دينار أردني يعتزم متقاعدو الفوسفات اليوم الإثنين الموافق 1/8/2022 المبيت أمام مبنى الشركة حتى تنفيذ مطالبهم في الحصول على تأمين صحي كريم ولائق بأحوالهم المعيشية والصحية الصعبة .

المتقاعدون الملتزمون باعتصامهم منذ أمد طويل قرروا أن يفترشوا الأرض ولحافهم السماء أمام مبنى الشركة وإدارتها الرافضة حتى للاستماع لمطالبهم والنزول للحوار معهم والخروج بحلول جادة وحقيقية لأزمة التأمين الصحي ، إذ يرى المتقاعدون بأن الشركة تماطل لكسب الوقت أملاً في استنزاف طاقة المتقاعدين وإعادتهم إلى بيوتهم خالي الوفاض .

ولا نعلم حتى الآن أسباب إصرار إدارة الشركة على التعامل بهذا الكم الهائل والمهول من "التطنيش" و"تكبير الراس" مع محاربينها القدامى وجيلها الأول ، ولا نعلم الأسباب التي تدفع بالدكتور محمد ذنيبات لإغلاق الباب أمام كل محاولات المتقاعدين لإيجاد مخرج النجاة لهم من هذه الأزمة التي تهدد حياتهم كونها تمس بشكل مباشر حالتهم الصحية وظروفهم الطبية القائمة على وجود تأمين صحي يغطي حاجاتهم واحتياجاتهم من أدوية ومستلزمات طبية ، لاسيما وأن أغلبهم يشكو من أمراض مزمنة وبحاجة ماسة إلى رعاية طبية على الدوام .

أزمة طالت وستطول أكثر في ظل امتناع إدارة الشركة وصيامها عن الحوار مع المتقاعدين وتجاهلها لإيجاد حلول جذرية لتلك الأزمة التي تلاحق المتقاعدين الذين لم يتركوا باباً إلا طرقوه وقرعوه في سبيل الوصول إلى حلول لأزمتهم ومشكلتهم القائمة .. وللحكاية بقية .