الشريط الإعلامي

سائقو حافلات "الكوستر" في الكرك ينفذون اعتصامًا جراء ارتفاع المحروقات

آخر تحديث: 2022-08-01، 03:45 pm
أخبار البلد ــ خاص ــ نفذ سائقو حافلات النقل "الكوستر" اعتصامًا اليوم الاثنين، جراء ارتفاع الكلف التشغيلية الناتجة عن رفع الحكومة لأسعار المحروقات بشكل متكرر.

وطالب سائقو الحافلات عبر أخبار البلد، هيئة النقل البري برفع الأجور لتتماهى مع رفوعات المحروقات التي لن تتوقف حتى مع هبوط أسعار النفط عالميًا، حيث إن الحكومة عازمة على رفع أسعار المحروقات مرتين إضافيتين.

كما وطالبوا هيئة النقل البري بإيقاف الرسم السنوي المقدر بـ 250 دينارًا سنويًا، مؤكدين أنه ليس هناك خدمات تنجلي تحته استنفع منها ملاك حافلات النقل منذ 3 سنوات على فرضه، ومعتبرين أن فُرض جباية لا أكثر.

وأضافوا "يجب على الهيئة أيضًا إيقاف روسوم التراخيص لحين انقضاء الضائقة المعيشية التي كتمت أنفاس ملاك حافلات النقل، إلى جانب إلغاء الضريبة على الملكيات الفردية، والغاء قرار شطب الحافلات حتى عام 2030".

ولفتوا إلى أن اعفاء حافلات النقل من الرسوم والضرائب الأخيرة توفر على ملاكها نحو 400 دينار سنويًا، وبالتالي يصبح القطاع غير محتاج للدعم الذي تتوجه الحكومة بتقديمه إليه.
 
ومن جانبه، وعد محافظ الكرك محمد الفايز المعتصمين بنقل مطالبهم إلى الجهات المعنية عنها، مقابل فظ اعتصامهم الذي دام لساعات، وقبل الطرف الأخير تدخل المحافظ مع اعطاء مهلة لا تتجاوز الأسبوع من أجل الرد على مطالبهم.