ارباح جريدة الدستور لهذا العام 1400 دينار

ارباح جريدة الدستور لهذا العام 1400 دينار
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

عقدت الهيئة العامة للشركة الأردنية للصحافة والنشر الدستور اجتماع هيئة عامة عادي وغير عادي بحضور مساهمين يمثلون ما نسبته 55.93 % من مجموع المساهمين وثمانية أعضاء من اصل تسعه أعضاء من اعضاء مجلس الادارة ، وذلك بواسطة وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني ( ZOOM) عملا باحكام قانون الدفاع رقم ( 13) لسنة 1992 وامرالدفاع رقم ( 5) لسنة 2020 والاجراءات الصادرة عن وزير الصناعة والتجارة والتموين بتاريخ 9/4/2020 بموجب امر الدفاع اعلاه .

وتم خلال الاجتماع العادي المصادقة على تقرير مجلس الادارة والبيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 / 12 / 2021 وانتخاب مدقق حسابات الشركة، السادة شركة الدار العربية لتدقيق الحسابات .

وتم خلال اجتماع الهيئة العامة غير العادي المصادقة بالإجماع على إضافة غاية جديدة إلى غايات الشركة وهي القيام بأعمال الدعاية والإعلان وخدمات التوزيع واية اعمال أخرى ذات علاقة تقتضيها مصلحة الشركة .

بدوره قال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد داودية إن الشركة شهدت في شهر آذار من العام 2020 بداية لمرحلة التعافي بيد أن الظروف المصاحبة لأزمة كورونا وما تسببت به من اغلاقات في ذلك الوقت أدى إلى التأثير سلبا على عمل كافة القطاعات ومنها قطاع الصحافة الورقية .. وحاليا وبعد مرور عامين على ازمة كورونا وبجهود من أبناء الصحيفة و كافة القائمين عليها لا تزال مسيرة التعافي مستمرة بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية التي كان لها دور في دعم الصحيفة ..و الإدارة التي بذلت جهدا كبيرا للمساعدة في الخروج من الأزمة حيث أبرمت اتفاقيات اعلان تضمن دخلا لمدة سنة كاملة ما يعطي فرصة لتطوير بعض المواقع وشراء ورق واطفاء الرواتب المتأخرة وتسديدها حتى نهاية العام الحالي .

وقال مدير عام الصحيفة أيمن العدينات إنه وبالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها الصحيفة إلا أنها استمرت بخطى ثابتة نحو الانجاز، حيث المساعي مستمرة لتحديث نظام الرواتب والسير نحو التحول الرقمي وتطوير الموقع الالكتروني ليكون في الصدارة، كما أشار إلى الجهود لتحصيل حقوق الصحيفة، وأشاد عدينات بدور مركز الدستور للدراسات الاقتصادية والذي سيكون انطلاقة لاستقطاب مشاريع عمل وتعاون مع الجهات المسؤولة.هذا وبلغ مجموع الموجودات المتداولة 8.1 مليون دينار في العام 2021 مقارنة مع 7.7 مليون دينار للعام السابق، بينما بلغ مجموع الموجودات للعام 2021 ما مقداره 12٫711 مليون دينار مقارنة مع12٫756 مليون دينار للعام 2020 . وبلغ مجموع إيرادات الشركة في العام 2021 ما مقداره 2.1 مليون دينار مقارنة مع 1.8 مليون دينار.

كما بلغ الربح الاجمالي 1314 دينارا عام 2021 مقابل خساره بقيمة (546,432) دينار في عام 2020.


شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023