حدثان خطيران حول شركة الوطنية للألمنيوم .. تحفظ مدقق الحسابات وشراء مكثف للحاج حسن

حدثان خطيران حول شركة الوطنية للألمنيوم .. تحفظ مدقق الحسابات وشراء مكثف للحاج حسن
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

أعلنت شركة الوطنية لصناعات الألمنيوم رأيها بخصوص تحفظ تقرير مدقق الحسابات فيما يخص البيانات المالية للربع الثاني للسنة المالية 2022 .

علماً بأن مدقق الحسابات قد تحفظ على بند الإستهلاكات وذلك بسبب انخفاض عمل جميع الماكنات وآلات المصنع الإنتاجية نتيجة للهبوط الحاد في مبيعات التصدير والمبيعات المحلية و انخفاض عمل الآلات الى أقل من 50 % من الطاقة الانتاجية لعملها.

فقد قرر مجلس الإدارة تخفيض نسبة الاستهلاك الى 75 % من النسبة المسموح بها.

التحفظ الخاص بمدقق الحسابات هام وضروري وفي وقته باعتباره شخّص حالة واقع البيانات المالية ولا نعلم إن كانت الشركة قد ردت بشكل مقنع على تحفظ مدقق الحسابات المستمر والمتكرر بخصوص الإستهلاكات ، وعلى صعيد آخر وفي الجانب المتعلق بكبار مساهمي الشركة وإدارتها وعلاقتهم بالسهم فإن المتابع أو المراقب لحركة مؤشر السهم يلاحظ بأن المدير العام محمد هاشم الحاج حسن يحاول ومنذ فترة ليست بالقصيرة مضاعفة ما يملكه من أسهم في محفظته ، حيث يسعى وبشكل دوري على شراء كميات من الأسهم المعروضة للتداول دون معرفة الأسباب التي تدفعه بهذا الوقت لشراء تلك الأسهم والمبررات التي يسعى حقيقة إلى تنفيذها باعتبار أن هنالك مخططاً وربما غير مفهوم أو لا يعرفه إلا القلة حول الأسباب التي دفعت الحاج حسن لشراء هذه الأسهم في هذا الوقت تحديداً وربما الأيام القادمة تحمل في جنباتها وطياتها معلومات قد تفسر عمليات الشراء المفاجئة والمكثفة .



شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل