الشريط الإعلامي

الأول على "التوجيهي العلمي" بفلسطين من قطاع غزة حافظ للقرآن .. وهذا ما قاله والداه

آخر تحديث: 2022-07-30، 02:46 pm
أخبار البلد - حصد طالب الثانوية العامة "التوجيهي" أنس نبيل سليم الحرازين فرع العلمي من قطاع غزة المرتبة الأولى على فلسطين، إذ حقق نتيجة 99.7%، مؤكدا أن منزله يغمره الفرح والسرور والسعادة جراء حصوله على هذا النجاح الباهر، وأن التهاني لم تتوقف منذ الإعلان عن النتيجة من أقاربه وأصدقائه وجيرانه وكل من على علاقة به.

وأهدى الطالب الحرازين نجاحه إلى والديه، وأفراد أسرته، مشدداً على أن نجاحه الباهر والمتميز هو حصاد سنة دراسة كاملة، من التعب والجهد وسهر الليالي، بحسب فلسطين اليوم.

والطالب الحرازين هو من حفظة القرآن الكريم، وهو ما ساعده في التفوق في الثانوية العامة، وحصده المرتبة الأولى على فلسطين في الفرع الأدبي.

وقال الحرازين: "إنه كان يتوقع أن يكون من العشر الأوائل على مستوى فلسطين، لكنه فوجئ بحصده المرتبة الأولى على مستوى الوطن بكل الأفرع، موجهاً وجه رسالة إلى طلبة التوجيهي للسنة المقبلة، بأن عليهم الجد والاجتهاد لحصد نتيجة عالية ومرضية".

يشار إلى أن أشقاء الحرازين الثلاثة متفوقون في دراسته، ويدرسون تخصص الطب في الجامعات.

من جهته، قال والد الطالب المتوفق أنس الحرازين: إنه في غاية السرور والسعادة والفخر نتيجة حصد نجله الأول على فلسطين في الثانوية العامة 2022 في الفرع العلمي، مشيرا إلى أن كل العائلة كانت توفر له كل سبل الراحة ليحقق هذا النجاح الباهر.

وأضاف:"استطعنا رغم الحصار وانقطاع التيار الكهربائي و رغم قلة ما في اليد أن نصنع التميز والإبداع .. ونحن في قطاع غزة رغم كل الظروف القاسية نحارب من أجل صناعة الإبداع والتميز ".

وقالت والدة الطالب إنها وفرت كل ما يلزم ابنها من راحة نفسية وجسدية.
وأضافت "كنت أشغل المنبه وأصحى قبل رنة المنبه، وايش بده دروس وملازم أو كتب كنت أوفرله".

وتوقعت أن يكون من ضمن أوائل الوطن ، لأنه متميز منذ صغره ومعدله مرتفع دائما.
وحول دراسته، أشارت إلى أن الدراسة التي يريدها ويرغب بها يدرسها.

وأعلن د. محمد عواد مدير عام التقويم والقياس في وزارة التربية الفلسطينية ، نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2022_2023 ، حيث بلغت نسبة نجاح الثانوية العامة : 68.12%.

وبلغ عدد المتقدمين في كافة الفروع (85) ألف طالب/وطالبة مشتركاً، وكان عدد الناجحين منهم 58107.