اختتام مناورات عبدالله 8 بين الأردن والسعودية

اختتام مناورات عبدالله 8 بين الأردن والسعودية
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن اختتام مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط «عبدالله 8»، بين مجموعة الأمن البحرية الخاصة بالأسطول الغربي، وقوات العمليات الخاصة الأردنية.

وانطلقت يوم الأحد الماضي 24 تموز / يوليو الجاري، مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط «عبدالله 8» الذي تنفّذه القوات البحرية الملكية السعودية، بمشاركة مجموعة الأمن البحرية الخاصة في الأسطول الغربي والقوات الخاصة الأردنية.
وأوضحت وزارة الدفاع في بيان لها، أن التمرين يهدف إلى تحسين وتطوير قدرة الوحدات المشاركة على الاستجابة السريعة للتصدي للأعمال الإرهابية، وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب، والتعامل ضد المتفجرات والذخائر العمياء.

كما يهدف التمرين إلى رفع الكفاءة والجاهزية القتالية، وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الجانبين في مراحل الإعداد والتخطيط والتنفيذ.
وأكد قائد الأسطول الغربي اللواء البحري، الركن يحيى بن محمد العسيري، أن التمرين يعد امتدادًا للتمارين المشتركة بين البلدين، وهو عبارة عن تمرينين ينطلقان بالتزامن مع بعضهما في المملكة العربية السعودية وفي المملكة الأردنية الهاشمية، ويتضمن العديد من الفعاليات.
وأشار العسيري إلى أن التمرين يستهدف تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين في مجال التدريب العسكري المختلط، والمساهمة في تطوير ورفع الجاهزية القتالية لوحدات الأمن البحرية الملكية السعودية والعمليات الخاصة الأردنية.

وأوضح قائد الأسطول الغربي، أن الجانبين سينفذان العديد من المناورات والفرضيات العسكرية بالذخيرة الحية.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان