خطط مجربة لتداول عملات ناجح

خطط مجربة لتداول عملات ناجح
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ فيما يلي أسرار تداول العملات الأجنبية التي ستمكنك من السيطرة على تعقيدات سوق الفوركس. سوق الفوركس هو أكبر سوق في العالم من حيث القيمة الدولارية لمتوسط التداول اليومي، مما يجعل أسواق الأسهم والسندات مقزومة. إنه يوفر للمتداولين عددًا من المزايا المتأصلة، بما في ذلك أعلى رافعة مالية متاحة في أي ساحة استثمارية وحقيقة أن هناك حركة في السوق كل يوم تداول. نادرًا ما يكون هناك يوم تداول في أسواق الفوركس عندما "لا يحدث شيء".

غالبًا ما يتم الترحيب بتداول الفوركس باعتباره آخر حدود الاستثمار العظيمة - السوق الوحيد حيث يمكن لمستثمر صغير لديه القليل من رأس المال التجاري أن يأمل بشكل واقعي في التجارة في طريقه إلى الثروة. ومع ذلك، فهو أيضًا أكثر الأسواق تداولًا على نطاق واسع من قبل المستثمرين المؤسسيين الكبار، حيث يتم تداول مليارات الدولارات في تبادل العملات في جميع أنحاء العالم كل يوم حيث يوجد بنك مفتوح في مكان ما.

تداول العملات الأجنبية أمر سهل. من الصعب تداولها بشكل جيد وتحقيق أرباح ثابتة.

لمساعدتك على الانضمام إلى القلة المختارة الذين يربحون بانتظام من تداول سوق الفوركس، إليك بعض الأسرار للفوز في تداول الفوركس - خمس نصائح للمساعدة في جعل تداولك أكثر ربحية وحياتك المهنية كمتداول أكثر نجاحًا والتي تم اعدادها بمساهمة مدونة كربوريت فاينانس انستيتيوت.

انتبه إلى النقاط المحورية اليومية

يعد الاهتمام بالنقاط المحورية اليومية أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كنت متداولًا يوميًا، ولكنه مهم أيضًا حتى إذا كنت متداول مركز أو متداول متأرجح أو تتداول فقط في الأطر الزمنية طويلة الأجل. لماذا ا؟ بسبب الحقيقة البسيطة المتمثلة في أن الآلاف من المتداولين الآخرين يشاهدون المستويات المحورية.

التداول المحوري يشبه أحيانًا نبوءة تحقق ذاتها. ما نعنيه بذلك هو أن الأسواق غالبًا ما تجد الدعم أو المقاومة، أو تقوم بتحولات السوق، عند المستويات المحورية لمجرد أن الكثير من المتداولين سيضعون أوامر على تلك المستويات لأنهم متداولون محوريون مؤكدون. لذلك، غالبًا في الأوقات التي تحدث فيها تحركات تداول مهمة خارج المستويات المحورية، لا يوجد سبب أساسي لهذه الخطوة بخلاف قيام الكثير من المتداولين بوضع صفقات يتوقعون مثل هذه الحركة.

نحن لا نقول أن التداول المحوري يجب أن يكون الأساس الوحيد لإستراتيجية التداول الخاصة بك. بدلاً من ذلك، ما نقوله هو أنه بغض النظر عن إستراتيجية التداول الشخصية الخاصة بك، يجب أن تراقب النقاط المحورية اليومية للحصول على مؤشرات إما لاستمرارية الاتجاه أو انعكاسات السوق المحتملة. انظر إلى النقاط المحورية ونشاط التداول الذي يحدث حولها كمؤشر فني مؤكد يمكنك استخدامه جنبًا إلى جنب مع أي إستراتيجية تداول تختارها.

تداول عند الحواف

أنجح المتداولين هم أولئك الذين يخاطرون بأموالهم فقط عندما توفر لهم فرصة في السوق عند الحافة، وهو ما يزيد من احتمالية نجاح التجارة التي يبدؤونها.

يمكن أن تكون الحافة الخاصة بك أيًا من عدد من الأشياء، حتى شيء بسيط مثل الشراء عند مستوى السعر الذي أظهر نفسه سابقًا على أنه مستوى يوفر دعمًا كبيرًا للسوق (أو البيع عند مستوى السعر الذي حددته على أنه قوي مقاومة).

يمكنك زيادة تفوقك - واحتمالية نجاحك - من خلال وجود عدد من العوامل الفنية لصالحك. على سبيل المثال، إذا كان المتوسط ​​المتحرك لمدة 10 فترات و 50 فترة و 100 فترة تقارب جميعها عند نفس مستوى السعر، فيجب أن يوفر ذلك دعمًا أو مقاومة كبيرة للسوق، لأنك ستحصل على تصرفات المتداولين الذين يتخذون قاعدة تداولهم على أي واحد من تلك المتوسطات المتحركة يتصرفون معًا.

تظهر ميزة مماثلة يتم توفيرها من خلال المؤشرات الفنية المتقاربة عندما تجتمع المؤشرات المختلفة على أطر زمنية متعددة لتوفير الدعم أو المقاومة. مثال على ذلك قد يكون السعر يقترب من المتوسط ​​المتحرك لـ 50 فترة على الإطار الزمني لمدة 15 دقيقة عند نفس مستوى السعر حيث يقترب من المتوسط ​​المتحرك لمدة 10 فترات على الرسم البياني لكل ساعة أو 4 ساعات.
 
مثال آخر على وجود مؤشرات متعددة في صالحك هو أن يصل السعر إلى مستوى دعم أو مقاومة محدد، ثم يشير وجود حركة السعر عند هذا المستوى إلى انعكاس محتمل للسوق من خلال تشكيل شمعدان مثل Pin Bar أو doji.

شريط الأخبار “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب