رئيس الديوان المكلي في ضيافة الدكتور فوزي الحموري (صور)

رئيس الديوان المكلي في ضيافة الدكتور فوزي الحموري (صور)
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ استضاف الدكتور فوزي الحموري في منزله يوم أمس معالي السيد يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والاعيان والنواب والشخصيات الاقتصادية والصحية والسياسية ومنهم معالي مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر وعدد من أصحاب المعالي الوزراء الحاليين ومنهم وزير الصحة والداخلية ووزيري الدولة لشؤون رئاسة الوزراء والشؤون القانونية وكل من وزراء العمل والاشغال والأوقاف والسياحة والتنمية الاجتماعية، وعدد من الوزراء السابقين ورئيس اللجنة الصحية في مجلس الاعيان ومدير الخدمات الطبية الملكية وعدد من المدراء في الخدمات الطبية وقائد سلاح الجو الملكي وأعضاء مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة.

وبعد استقبال حافل رحب الحموري بالمدعوين وتحدث خلال اللقاء عن مدى تقديره لما يقوم به العيسوي منذ توليه منصب رئاسة الديوان الملكي الهاشمي في عام 2018، حيث شعر الأردنيون بأن الديوان الملكي أصبح بالفعل بيت الأردنيين من حيث الانفتاح والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع الأردني.

وأضاف الحموري أن المبادرات الملكية وبتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم توسع نطاقها فشملت مجالات عديدة منها الصحة والتعليم والزراعة والسياحة وتمكين المرأة والشباب وتقوية أدوات العمل المؤسسي لرعاية المحتاجينَ والأُسرِ العفيفة والتنمية الاقتصادية والمشروعات الإنتاجية المدرة للدخل، وكذلك تمكين الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمراكز الشبابية وغيرها ، هذا بالإضافة الى تحقيق حلم من لا مأوى له بامتلاك مسكنٍ كريم لعيشٍ كريم، وقد أصبحت المبادرات الملكية تسهم في تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة في مختلف أرجاء المملكة.

وتحدث الحموري عن الدور الكبير الذي قام به الديوان الملكي في استضافة وتنظيم أعمال لجنة التحديث السياسي ولجان ورشة العمل الاقتصادية وما نتج عنها من رؤية التحديث الاقتصادي حيث سخّر الديوان الملكي الكثير من الموارد لضمان نجاح اعمال هذه اللجان، وأشاد الحموري بما قامت به الحكومة من تقديم مشاريع قوانين اقتصادية الى مجلس الامة ومنها مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية وقانون الشركات وقانون المنافسة والتي نأمل بأن تؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة من رؤية التحديث الاقتصادي في تحفيز الاستثمار وخلق فرص عمل والحد من البطالة بين الأردنيين .

وأشار الحموري إلى التعاون بين جمعية المستشفيات الخاصة ووزارة الصحة وكافة الجهات المعنية ومنها المركز الوطني للأمن وادارة الازمات والذي أثمر عن قصة نجاح مميزة في التصدي لجائحة كوفيد؛ حيث استطاع الاردن أن يوفر المطعوم والعلاج وأسرة العزل وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لكل مريض مقيم على أرض المملكة في حين عجزت دول كبرى عن تحقيق ذلك، كما أشار إلى سرعة الاستجابة عقب حادثة العقبة من قبل جميع الجهات الحكومية والخاصة وبمشاركة سلاح الجو الملكي ومركز الإسعاف الجوي مما حد من الأضرار الناجمة عن الحادث الأليم .

وأشار الحموري إلى أن القطاع لا يزال يواجه تحديات كثيرة تحتاج إلى حلول سريعة حتى يتمكن من الاستمرار في تقديم خدمات مميزة للمرضى الأردنيين والعرب والأجانب؛ حيث دار نقاش بين الحضور حول الشؤون الصحية التي تهم المواطن الأردني والقطاع الصحي بشقّيه العام والخاص.

وعبّر الحموري عن السعادة التي يشعر بها العاملون في القطاع في كل مرة يعبر فيها جلالة الملك عبدالله الثاني عن فخره واعتزازه بالقطاع الصحي الأردني وما حققه في مجال السياحة العلاجية، وذلك في مختلف المحافل ووسائل الإعلام العالمية، وقال: "هذا يحمّلنا، كقطاع خاص وقطاع عام، مسؤوليةً كبيرةً للحفاظ على هذه النجاحات لنكون محل ثقة قائد البلاد".
 
شريط الأخبار 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز