الشريط الإعلامي

العمايرة لـ أخبار البلد: عامل الميناء الحلقة الأضعف .. والخطر القادم من حافلات النقل !!

آخر تحديث: 2022-07-13، 02:43 pm
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

قال رئيس نقابة العاملين في الموانئ أحمد العمايرة أن الحافلات المسؤولة عن نقل العاملين مهترئة ومتهالكة وبحاجة ماسة إلى تغييرها بشكل فوري لا إصلاحها ، مؤكداً أن إصلاحها يعني تأجيل حادث أليم لفترة أطول نسبياً كونها تشكل خطراً مستقبلياً على حياة العمال .

وأوضح العمايرة لـ أخبار البلد بأن الحافلات المسوؤلة عن نقل العاملين لا تتمتع بأدنى وسائل الأمان والراحة ، كون بعضها يعاني من وجود خلل في المكابح وناقل الحركة "القير" ، إضافة لاهتراء المقاعد وانعدام التكييف في ظل وجود "50" عاملاً في كل حافلة على الأقل .

وأكد بأن الإدارات السابقة اعتبرت العامل في الميناء الحلقة الأضعف ولم توله الاهتمام والراعية التي يستحقها من سلامة عامة وحرص على حياته أو حتى توفير المياه الصالحة للشرب له في ساحات الميناء .

وطالب بضرورة إجراء تغيير المنهجية التي يعامل بها العامل في الميناء وتوفير له ما يحتاجه من أجل إنجاز المهام المطلوبة منه بأقصى كفاءة وجودة ، إضافة لإيلائه التقدير والاحترام اللازم من الإدارة والمسؤولين للجهود التي يبذلها داخل الميناء .

وشدد على أن المطلب الأساسي والأول حالياً لدى كل العاملين هو توفير سبل ووسائل السلامة العامة لإيقاف نزيف الأرواح الجاري في الميناء والحؤول دون وقوع حوادث كارثية كالذي جرى قبل فترة وأزهق أرواح زملاء العمل والكادحين من أجل لقمة العيش .