صدام بين الكوريتين .. والجنوبية توجه بعقاب الشمالية بهذه الحالة

صدام بين الكوريتين .. والجنوبية توجه بعقاب الشمالية بهذه الحالة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

وجه الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك يول، أوامره للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، بعقاب كوريا الشمالية بسرعة في حالة قيامها بأعمال استفزازية.

وقال مكتبه بعد اجتماع يون مع قادة من الجيش والبحرية والقوات الجوية ومشاة البحرية في قيادة جيريونجداي العسكرية على بعد 160 كيلومترا جنوب العاصمة: "أمر (الرئيس) جيشنا بمعاقبة كوريا الشمالية بسرعة وحزم في حالة قيامها بأعمال استفزازية".

وجاء في بيان صدر عن المكتب: "شدد على أن مهمة الجيش هي الدفاع عن أرواح الناس وممتلكاتهم وأراضيهم وسيادتهم بأي ثمن، ويجب علينا أن نظهر بحزم عزمنا على القيام بذلك".

وأوضح يون أن أي استفزاز سيقابل برد قوي وموحد من كوريا الجنوبية بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة، بيد أنه عرض أيضا إبقاء الباب مفتوحا للحوار مع بيونغ يانغ.

وتابع البيان: "شدد الرئيس يون على أنه في الوقت الذي تتزايد فيه الشكوك الأمنية في جمهورية كوريا وشمال شرق آسيا أكثر من أي وقت مضى، يجب علينا تأمين قدرة دفاعية قوية للدفاع عن أمن البلاد ومصالحها الوطنية".

ودعا يون إلى بناء قدرة رد قوية تشمل نظام المحاور الثلاثة لردع استخدام كوريا الشمالية للأسلحة والصواريخ النووية، وتقليل قدرتها على الاستفزازات.

يشير نظام المحاور الثلاثة إلى نظام العقوبات والانتقام الكوري الجماعي، وهي خطة عملية لإعاقة القيادة الكورية الشمالية في أي صراع رئيسي، منصة لضربة الوقائية كيل تشين، ونظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري.

وقد أجرت كوريا الشمالية سلسلة من الاختبارات الصاروخية قصيرة المدى إلى بعيدة المدى منذ تنصيب يون في مايو الماضي وأظهرت دلائل على الاستعداد لما سيكون تجربتها النووية السابعة.

شريط الأخبار إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور