الشريط الإعلامي

آخر تطورات أسعار الأضاحي في الأردن

آخر تحديث: 2022-07-05، 10:19 am
أخبار البلد - قال رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت إن أسعار الأضاحي لم ترتفع كثيرا مقارنة بأسعار العام الماضي، إلّا أن الوضع الاقتصادي للأردنيين تغير.

وأضاف الكواليت أن سعر الكيلو القائم للخروف المستورد، ارتفع إلى 4 دنانير بدلا من 3.7 دينار العام الماضي، والبلدي ارتفع إلى 5 دنانير بدلا من 4.5 دينار.

وكان وزير الزراعة خالد الحنيفات، أكد وجود (550- 600) ألف رأس من المواشي المحلية والمستوردة في الأردن، وحاجة البلاد لعيد الأضحى لا تتجاوز 400 ألف رأس.

وقال الحنيفات إنه لا وجود لأي صنف غذائي مفقود من السوق الأردني بالرغم من الشح والأزمة العالمية في الغذاء والشحن.

ولفت إلى الاعتماد على مناشئ جديدة غير المناشئ التقليدية لاستيراد الحيوانات الحية واللحوم المجمدة حفاظا على استقرار سعر السوق.

بدورها، أكدت مؤسسة المواصفات والمقاييس بدء تنفيذ خطّتها التفتيشيّة للرقابة على الأسواق وموازين الأضاحي قبيل وخلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير إن الخطّة تستهدف المنتجات الخاضعة لرقابة المؤسسة بشكل عامّ، وستركّز بشكل خاصّ على المنتجات التي يزداد الطلب عليها خلال هذه الفترة؛ مثل الألبسة والألعاب ومستحضرات التّجميل والمنتجات المعبأة مسبقا وخاصة الحلويات، بالإضافة إلى الرقابة المكثّفة على موازين الأضاحي.

وأضافت أن الجولات التفتيشيّة ستشمل جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى استمرار كوادر الرقابة الحدوديّة بعملها في المراكز الجمركيّة طيلة عطلة العيد، وعلى مدار 24 ساعة في بعض المراكز.