الشريط الإعلامي

اطلاق فعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية الثلاثاء المقبل

آخر تحديث: 2022-07-03، 01:17 pm
اخبار البلد - 
 


تطلق وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، فعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022، الثلاثاء المقبل.

وبحسب بيان لوزارة السياحة والآثار، اليوم الاحد، سيقام على هامش إطلاق الفعاليات حفل لإطلاق رزنامة فعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022، التي تقام على مدار العام، وتتضمن إقامة مهرجانات ومعارض فنية وملتقيات ومسابقات، ومعارض للصناعات والحرف اليدوية، الى جانب عروض موسيقية ومسرحية.


وبينت الوزارة، أن الفعاليات التي ستقام في مركز زوار مادبا الثلاثاء المقبل، تشتمل على عزف موسيقي للقوات المسلحة، ومعرض للكتاب، واطلاق مبادرة "الفن في خدمة السياحة"، وبازار للصناعات والحرف اليدوية، وفقرة غنائية لفرقة فرسان البادية، الى جانب توقيع لإشهار كتب لعدد من الكتاب الأردنيين.

كما ستقام أيضاً فعاليات في معهد مادبا لفن وترميم الفسيفساء، وتتضمن معرضاً لإنتاج اللوحات الفسيفسائية للمعالم الأثرية، واشهار كتاب توثيق المواقع الفسيفسائية في مادبا، وتخريج فوج عاصمة السياحة العربية، ومعرض صور لمسيرة الهاشميين، الى جانب فقرة فلكلورية من ذيبان.

وبينت الوزارة أنه سيقام بالمتنزه الأثري، معرض للأدوات الشعبية والتراثية، وفقرة غنائية لإحدى الفرق الفلكلورية والتراثية، اضافة الى عرضاً موسيقياً لكشافة دير اللاتين من المتنزه وحتى ساحة كنيسة الخارطة.