عثمان بدير .. كورونا كبدت التأمين الأردنية ثمانية ونصف مليون دينار بسبب وفاة أكثر من ألف مؤمّن

عثمان بدير .. كورونا كبدت التأمين الأردنية ثمانية ونصف مليون دينار بسبب وفاة أكثر من ألف مؤمّن
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

أكد عثمان بدير رئيس مجلس ادارة شركة التأمين الاردنية بأن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على ارباح الشركة وزيادة عدد الوفيات وعن السبب في ذلك او الربط فإن المسألة مرتبطة بما يسمى التأمينات على الحياة حيث دفعت الشركة ما يقارب 8.5 مليون دينار عن العام الماضي كتعويضات تم تغطيتها جراء وفاة 1027 حالة بسبب كورونا، وباعتبار ان حالات التي توفيت تملك بوالص تأمينات على الحياة فقد دفعت الشركة هذا المبلغ للمتوفين المؤمنين جراء اصابتهم بفيروس كورونا.

وأضاف بدير في كلمته المنشورة في الكتاب السنوي بأن اجمالي المطالبات والتعويضات المدفوعة لهذا العام بلغت 26 مليون دينار اضافة الى ادعاءات تحت التسوية بمبلغ 7.4 مليون دينار.

ما ذكره بدير بكلمته المكتوبة كان تبريراً على تراجع الارباح بشكل ملفت للانتباه عن العام الماضي حيث بلغت الارباح الصافية لهذا العام 876 الف دينار مقابل 3 ملايين دينار في العام السابق حيث تراجعت ايضاً اداء الشركة في الخارج التي عزاها الى ظروف صعبة جرّاء الجائحة.
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل