" The Banker ": البنك الإسلامي الأردني أفضل بنك إسلامي في الأردن لعام2022

 The Banker : البنك الإسلامي الأردني أفضل بنك إسلامي في الأردن لعام2022
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

اعلنت مجلة " The Banker " البريطانية الصادرة عن مجموعة Financial Times المتخصصة في مجال البنوك والاستثمار على المستوى الدولي وللمرة التاسعة ، عن فوز البنك الإسلامي الأردني بجائزة أفضل بنك إسلامي في الأردن لعام 2022 ، وذلك ضمن جوائزها التي تمنح سنوياً للبنوك الاسلامية المتميزة على مستوى كل دولة اعترافاً بجهودها وتميزها .

وحسب التقرير الصادر عن المجلة خلال شهر حزيران الحالي وبناءً على لجنة التحكيم المسؤولة عن اعلان الجوائز فإن البنك الإسلامي الأردني يعد من أبرز البنوك الاسلامية في الشرق الأوسط ، حيث استطاع الاستمرار بالفوز بجائزة أفضل بنك إسلامي في الاردن للعام 2022 لتميزه ولما حققه من نتائج جيدة في الاداء المالي وابتكار المنتجات رغم مختلف التحديات فقد نمت ارباح البنك في نهاية عام 2021 بنسبة 13.3٪ لتبلغ حوالي 83.3 مليون دولار، وارتفعت التسهيلات الممنوحة للعملاء بنسبة 10.7٪ لتبلغ حوالي 6.7 مليار دولار ، كما ارتفعت الودائع بنسبة 10٪ ، كما تميز البنك باطلاق العديد من المنتجات التي تهدف الى تحسين الشمول المالي لمتعامليه مثل إطلاق منتج بطاقة "مساومة" وبطاقة المكفوفين وبرنامج مكافآت لمستخدمي بطاقات البنك المصرفية بأنواعها ( فيزا وماستر كارد) وحملات تسويقية لمستخدمي قنوات البنك على الهاتف المحمول والإنترنت لدفع الفواتيروالتسوق الالكتروني ، كما يقدم منتجات وخدمات تمويلية بأسعار تفضيلية للمتقاعدين العسكريين بمذكرة تفاهم مع صندوق الائتمان العسكري في الاردن مع نمو في شبكة فروع وأجهزة الصراف الآلي وتقديم البطاقات المصرفية اللاتلامسية المتوافقة مع احكام ومبادئ الشريعة الإسلامية .

وعبر الرئيس التنفيذي /المدير العام الدكتور حسين سعيد عن اعتزازه بما استطاع البنك الاسلامي الاردني من تحقيقه من انجازات استحق عليها الفوزبهذه الجائزة وللمرة التاسعة الى جانب الحصول على العديد من الجوائز المميزة التي تمنحها مجلات ومؤسسات عالمية تعنى بابراز البنوك الناجحة والمتميزة في ادائها ، مؤكداً على السعي المستمر لتحقيق استراتيجية البنك بالحفاظ على مكانة مميزة للبنك في القطاع المصرفي الاسلامي بمختلف مؤشراته وادواره الاقتصادية والاجتماعية والتنموية .

ر.ش/ر.ِش

 


شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد