العقبة للمطارات تعتذر للمسافرين عن تأخير استلام أمتعتهم في مطار الملك الحسين الدولي

العقبة للمطارات تعتذر للمسافرين عن تأخير استلام أمتعتهم في مطار الملك الحسين الدولي
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

العقبة - تتقدم شركة العقبة للمطارات المشغل لمطار الملك الحسين الدولي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاص، من جميع المسافرين عبر المطار بالتقدير والاحترام، والاعتذار الشديد عن أي تأخير يحدث على استلام أمتعتهم في صالة القادمين، وهو تأخير خارج عن إرادتها ناجم عن تنفيذ الشركة لاحد اهم المشروعات الحيوية في المطار، والهادفة إلى تحديث وتطوير نظام فرز الأمتعة، لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمسافر وبأقل وقت انتظار ممكن، ضمن متطلبات الأمن والسلامة والتسهيلات، ووفقا لأفضل ممارسة عالمية في صناعة النقل الجوي.

الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك حسين الدولي رمزي عرفات، أكد في تصريح صحفي، سعي الشركة الحثيث لتطوير خدمات المسافرين وتوفير جميع ما يلزم لراحتهم، وحرصها على مرورهم بتجربة سفر ممتعة ومريحة، عبر الارتقاء بجميع مفاصل الخدمة التي يقدمها المطار، وتطبيقها بدقة وحرفية متناهية.

ولفت عرفات إلى ان المطار يشهد حاليا تنفيذ مشروع ) احدث أنظمة لفرز الأمتعة عالميا ) وتضمن العديد من العمليات الآلية المتطورة، وبأعلى مستوى من الكفاءة في (النقل، الفحص، التسليم) وذلك لمواكبة متطلبات النمو في أعداد المسافرين المتوقعة، مما يحافظ على مستوى التشغيل العملياتي للمطار، وفقا لجدول زمني يحترم وقت المسافر.

واكد عرفات اعتذار الشركة من المسافرين لما قد يحصل من تأخير بسيط على استلام أمتعتهم في مرحلة القادمين، ريثما يتم الانتهاء من تنفيذ مشروع فرز الأمتعة في صالتي المغادرين والقادمين والمتوقع استلامه في الربع الأول من عام 2023، موضحا ان سير العمل يجري على قدم وساق.

ونوه إلى ان هذا المشروع سيمكن المطار من تحقق المتطلبات الأمنية الجديدة والإضافية لدول الاتحاد الأوربي، التي تشترط عدم استقبال طائرات قادمة من مطارات لا تتوفر فيها هذه الأجهزة، ويلبي الاشتراطات الأمنية والتشغيلية حسب الكود العالمي للأمن والتسهيلات والاستغناء عن العمل اليدوي للفرز والتفتيش، حيث سيصبح المطار قادرا على خدمة خمس رحلات متداخلة في وقت واحد، أثناء عمليات التفتيش الأمني على مسار الأمتعة، بعد توفير احدث الأجهزة ورمبات التحميل المخصصة ، وتعديل مناطق الربط مع مرسى الطائرات، بالإضافة إلى غرفة تحكم وسيطرة ونظام كاميرات حديث ومتكامل وأحزمة ناقلة حديثة.

أشار إلى وجود 4 مراحل فحص أمني للحقائب منها 3 أجهزة تعمل بنظام الفحص المقطعي ثلاثي الأبعاد، للكشف على الحقائب والطاقة الاستيعابية لكل جهاز أشعة حوالى 1800 حقيبة في الساعة، علاوة على تغطية منطقة السيور بالكامل بكاميرات مراقبة cctv في منطقتي المغادرين والقادمين.

شريط الأخبار "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع