الشريط الإعلامي

المراشدة يشارك في قمة الاستثمار العالمي 2022 SelectUSAفي واشنطن

آخر تحديث: 2022-07-01، 09:32 am
اخبار البلد-
 

شارك رئيس هيئة مديري جامعة جدارا المدير العام لمدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط عطوفة الدكتور شكري المراشدة والوفد المرافق له والذي وضم رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور حابس حتاملة، ومديرة المدارس الأمريكية للشرق الأوسط الدكتورة منال إبراهيم  في قمة الاستثمار العالمي 2022 SelectUSA، التي بدأت أعمالها في  السادس والعشرين من هذا الشهر وتستمر حتى التاسع والعشرين منه في الولايات المتحدة الأميركية في العاصمة واشنطن، والتي تتضمن  أكثر من 100 محاضرة حول أبرز المحاور المتعلقة بالاستثمار، وتوفر فرصًا تركز على الابتكار وريادة الأعمال، وذلك وبمشاركة 1700من رجال الأعمال والمستثمرين حول العالم. 
وتدور محاور القمة حول التجارة، وتكنولوجيا التعليم، والزراعة، والطاقة، والرقائق المعدنية.
وفي كلمة له في حفل الافتتاح، أكد رئيس الولايات المتحدة  جو بايدن عبر الشاشات، أن أمريكا منفتحة للأعمال التجارية ومستعدة لمساعدة المستثمرين من جميع الصناعات والمناطق في جميع أنحاء العالم.
مؤكدًا أن هذه القمة تعد الحدث الأبرز في الولايات المتحدة الأمريكية للترويج للاستثمار فيها باعتبارها الوجهة الرئيسية للاستثمار في العالم، كما تتيح فرصة مهمة للشركات والمؤسسات العالمية لمعرفة المزيد حول إنشاء مقرات لها في الولايات المتحدة الأمريكية والتواصل مع منظمات التنمية الاقتصادية الأمريكية ومقدمي الخدمات والمستثمرين الآخرين. 

من جانبه لفت وزير الزراعة الأمريكي  توم فيلساك ، إلى القوة العاملة المذهلة التي تقدمها المجتمعات الريفية وقروض وزارة الزراعة الأمريكية والمنح المتاحة للمستثمرين، مشيرًا إلى أن من أهداف وزارة الزراعة الأمريكية هو العمل مع مجتمع الاستثمار ، ورواد الأعمال ، ومجتمع الأعمال ، لخلق فرص جديدة ". وتحدث في القمة وزيرة التجارة الأمريكية، جينا إم ريموندو، ووزير العمل، ووزير الصناعة، ووزير النقل كل حسب اختصاصة.
هذا وشهد اليوم الاول من افتتاح القمة إصدار دليل المستثمر 2022 SelectUSA ، والذي يعمل كمورد للخطوة الأولى للشركات المهتمة بإجراء استثمارات تجارية في الولايات المتحدة.
وكجزء من القمة، سيقوم برنامج SelectUSA التقني ببناء آفاق الاستثمار في سوق الولايات المتحدة لشركات التكنولوجيا في المراحل المبكرة، كما يتيح برنامج Select Global Women in Tech فرصًا إرشادية للنساء الرياديات، والمؤسسات والمدراء التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا. 

وأعرب المراشدة عن سعادته بهذه المشاركة مبينًا أن الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية المكان المثالي للتواصل والتعرف على المشهد التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يتيح فرصا للشركات من جميع أنحاء العالم للازدهار. 
مؤكدًا أن الولايات المتحدة تعد أكبر سوق استهلاكي في العالم وأفضل خيار للشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم، التي تتطلع إلى النمو على الصعيد العالمي. كما أن قمة الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية توفر للشركات الدولية منصة للتواصل وجمع المعلومات اللازمة لبدء عملية النمو في الولايات المتحدة الأمريكية كل ذلك تحت سقف واحد. 

هذا وتعد قمة الاستثمار SelectUSA هي الحدث الأبرز في الولايات المتحدة والمخصص لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI). تعود قمة الاستثمار لهذا العام بصيغتها المألوفة لتوفير فرص مثيرة لمزيد من المستثمرين من المزيد من الأسواق وتمثيل أكبر من المطورين الاقتصاديين ( EDO) في جميع أنحاء البلاد للمشاركة والتفاعل - ستكون قمة الاستثمار لعام 2022 هي حدث الاستثمار الأجنبي المباشر الأكثر توقعًا وإنتاجًا الذي تحضره طوال العام.
وعلى هامش المؤتمر تم تنظيم معرضًا  اشتمل على عرض الفرص الاستثمارية في كل ولاية من الولايات الأمريكية.