الشريط الإعلامي

عبابنة عن تعميم منع تعيين الصيادلة غير الأردنيين: المعاملة مع الدول العربية بالمثل!

آخر تحديث: 2022-06-29، 03:51 pm
اخبـار البـلد - رامـي المعـادات 

عمم مجلس نقابة الصيادلة على كافة الشركات ومستودعات ومصانع الأدوية وأصحاب الصيدليات والجامعات الرسمية وشركات التأمين الصحي، بعدم تعيين صيادلة غير أردنيين للعمل وممارسة مهنة الصيدلة، وذلك استناداً إلى أحكام القانون.

ووفق مجلس النقابة، فإن مثل هذه القرارات تؤثر على فرص العمل المتاحة للصيادلة الأردنيين ورفع نسب البطالة بينهم، مشيرة إلى أن من يخالف سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية، حيث يعتبر ذلك مخالفة صريحة لنص القانون.

بدورها، تواصلت "أخبار البلد" مع نقيب الصيادلة الاردنيين محمد عبابنة، وأكد ان القرار جاء ليصب بالصالح العام ولإشراك حملة شهادة الصيدلة من الاردنيين العاطليين عن العمل في سوق العمل بدلا من العمالة الخارجية التي استحوذت على فرص ابناء البلد.

وأضاف، القرار سيشمل من يزاول المهنة وليس حامل لشهادة المزاولة من وزارة الصحة الاردنية، اما المغتربين حاملي شهادة المزاولة والمرتبطين بعقود عمل لن يشملهم القرار ويقبى "القديم على قدمه" ان تطابقت عليه القوانين.

وحول تأثير القرار على الصيادلة الاردنيين في الخارج، قال عبابنة؛ "المعاملة مع الدول العربية ستكون بالمثل، بمعنى ان الدول التي تمنح فرص عمل للصيادلة الأردنيين لديها دون قيود معقدة او طلب شهادة مزاولة من جهاتها المختصة، سيتم التعامل معها بنفس المرونة.