الشريط الإعلامي

الأمم المتحدة ودول عربية تقدم التعازي للأردن بحادثة العقبة

آخر تحديث: 2022-06-28، 10:07 am
اخبار البلد - تلقى الأردن التعازي، من قادة ورؤساء وزراء دول عربية ومنظمات ودول عالمية، بوفاة 13 شخصا وإصابة العشرات من جراء تسرّب غاز سام من صهريج في العقبة.

فقد عبّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن أحرّ تعازيه إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والشعب الأردني في ضحايا حادث انفجار صهريج الغاز في ميناء العقبة، داعيا المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وينعم على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

كما قدّم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التعازي لجلالة الملك عبد الله الثاني بضحايا حادث تسرب غاز من صهريج في ميناء العقبة.

وأعرب عباس عن خالص تعازيه للملك عبد الله الثاني ولذوي الضحايا وللشعب الأردني، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وأعلن وقوف دولة فلسطين، قيادة وحكومة وشعبا، إلى جانب الأردن في هذا المصاب الجلل.

رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قال في بيان "نتقدم بالتعازي الحارّة وصميم المواساة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وإلى الشعب الأردني، في سقوط ضحايا حادثة ميناء العقبة؛ تغمّد الله سبحانه الراحلين منهم بالرّحمة والمغفرة، واشتمل بعينه ورعايته جلّ شأنه لشفاء المصابين منهم. كما نتقدم إلى ذويهم وأحبائهم بأعمق كلمات التعاطف ومشاطرة الحزن والدعاء بجميل الصبر والسلوان، حفظ الله شعوبنا المتآخية، وأدام عليها نعمة التقدّم والاستقرار".

وبعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر، برقية تعزية إلى جلالة الملك، في ضحايا انفجار صهريج غاز بميناء العقبة، متمنيا سموه الشفاء العاجل للمصابين.

كما تلقّى رئيس الوزراء بشر الخصاونة اتصالات هاتفيّة من نظيريه المصري مصطفى مدبولي، واللبناني نجيب ميقاتي، وعدد من كبار المسؤولين في حكومات الدول الشقيقة والصديقة، أعربوا فيها عن تعازيهم الحارّة بضحايا حادثة العقبة.

كما أعربوا عن تمنّياتهم للمصابين بالشّفاء العاجل، مبدين تضامنهم مع الأردن من جرّاء هذا الحادث الأليم، واستعدادهم لتقديم المساعدة اللازمة في حال استدعى الأمر ذلك.

وبعث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، برقية تعزية إلى جلالة الملك، قال فيها "بحزن عميق وأسى شديد، بلغنا نبأ الحادث الأليم في ميناء العقبة، وإننا إذ نعبِّر عن مواساتنا وتعازينا الصادقة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وإلى ذوي الضحايا والشعب الأردني، نبتهل إلى العزيز الكريم أن يمنَّ على المصابين بالصحة والعافية، وأن يلهم جلالته وذوي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يحفظ تلك البلاد زاهرةً مطمئنةً".

وأشاد المتصلون بالعلاقات الوثيقة والراسخة التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني بزعماء الدول الشقيقة والصديقة، وحرص جلالته المستمرّ على تعزيزها، ووقوف الأردن بقيادة جلالته مع الجميع في مثل هذه الظروف.

‏وتقدّمت الأمم المتحدة بأحرّ التعازي إلى عائلات ضحايا حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة، وتمنّت الشفاء العاجل للمصابين.