الشريط الإعلامي

خطأ فادح بمجلة اربيلا عاصمة الثقافة العربية اربد

آخر تحديث: 2022-06-21، 06:24 pm
أخبار البلد - اظهرت صور متداولة لمجلة اربيلا الصادرة عن إدارة انشطة عاصمة الثقافة العربية  في محافظة اربد وجود خطأ بتسمية الشاعر الاردني مصطفى وهبي التل . 
وعلق مراقبون على الخطأ بأنه فادح ، حيث سمي وفق المجلة ارابيلا بعددها الأول ( مصطفى بن وهبي بن صالح بن مصطفى ) غافلا محرر أو معد النص ان " مصطفى وهبي " اسما مركبا ، ووالده رحمه الله هو صالح المصطفى يوسف التل ، لا وهبي .
والتقت الخطأ الاكاديمي والباحث والناقد الاستاذ الدكتور زياد الزعبي استاذ اللغة العربية في جامعة اليرموك، في عدد المجلة التي صدرت قبل يومين .
وقال د. الزعبي في تغريدة نشرها على صفحته مرفقا معها صورة عن خطأ المجلة : 
" صباحكم خير ومعرفة.  لاحظوا الاسم الجديد لمصطفى وهبي أصبح مصطفى بن وهبي. هذا أمر سيدوخ الباحثين في معالجته. شكرا لاحتفالية إربد التي أبدعت إحدى منشوراتها المهمة في اختراع الاسم الجديد . وهذا غيض من فيض المعرفة في المجلة ..." بالمناسبة، كثر وانا منهم ، كانوا يجهلون ان اسم الشاعر " مركبا " لكن بالمقابل ، كثيرون من المتخصصين يعلمون ذلك الامر، الذي يعيدنا لمربع توسيد الامر لغير اهله ، في جانب الإشراف الفرعي من خلال لجان انشطة الفعالية ، لكن إذا ما علمنا ان الإدارة التنفيذية للفعالية مختصة بهندسة العمارة ، ووزيرة الثقافة مختصة بالتربية ، فلا غرابة من تكرار الاخطاء صغيرة كانت أم كبيرة "