الشريط الإعلامي

المخابرات تُحبط عملية إرهابية لداعش.. والقضاء يحسم عقوبة المُدانين

آخر تحديث: 2022-06-21، 10:06 am
اخبار البلد - ايدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة أمن الدولة، يقضي بسجن رجل 9 سنوات بعد إدانته بالتخطيط لأعمال إرهابية ضد دائرة المخابرات العامة في الزرقاء، أواخر شباط / فبراير 2020.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المتهم، وهو من أنصار تنظيم داعش الإرهابي، مذنب بنشر فكر إرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحكمت عليه بأقصى عقوبة.

وقالت أوراق المحكمة إن المتهم، إلى جانب رجل آخر لم يستأنف حكمه، كانا يتابعان أنشطة داعش وتبنيا فكره في 2018، واستخدما وسائل التواصل الاجتماعي لنشر مواد للجماعة الإرهابية لبثها لأصدقائهما وأقاربهما.

وقرر المتهمان "استهداف مقر دائرة المخابرات العامة في الزرقاء ودورية للدائرة"، واستطلعا المنطقة المحيطة بمبنى دائرة المخابرات لفحص المداخل والمخارج، لكن كوادر المخابرات العامة ألقوا القبض على المتهمين قبل أن يتمكنا من تنفيذ مخططاتهما، وفق أوراق المحكمة.

وزعم المدعى عليه، الذي استأنف الحكم، من خلال محاميه، أن محكمة أمن الدولة أخفقت في تقديم "أي دليل قوي" يمكن أن يورطه.

وفي غضون ذلك، طلب المدعي العام لمحكمة أمن الدولة من محكمة التمييز تأييد الحكم، مشيرًا إلى أن المحكمة التزمت بالإجراءات القانونية المناسبة عند إصدار الحكم على المدعى عليه.

وقضت محكمة التمييز بأن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات الصحيحة عند إصدار الحكم على المدعى عليه وأنه يستحق الحكم الذي صدر عليه.