المخابرات تُحبط عملية إرهابية لداعش.. والقضاء يحسم عقوبة المُدانين

المخابرات تُحبط عملية إرهابية لداعش.. والقضاء يحسم عقوبة المُدانين
أخبار البلد -  
اخبار البلد - ايدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة أمن الدولة، يقضي بسجن رجل 9 سنوات بعد إدانته بالتخطيط لأعمال إرهابية ضد دائرة المخابرات العامة في الزرقاء، أواخر شباط / فبراير 2020.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المتهم، وهو من أنصار تنظيم داعش الإرهابي، مذنب بنشر فكر إرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحكمت عليه بأقصى عقوبة.

وقالت أوراق المحكمة إن المتهم، إلى جانب رجل آخر لم يستأنف حكمه، كانا يتابعان أنشطة داعش وتبنيا فكره في 2018، واستخدما وسائل التواصل الاجتماعي لنشر مواد للجماعة الإرهابية لبثها لأصدقائهما وأقاربهما.

وقرر المتهمان "استهداف مقر دائرة المخابرات العامة في الزرقاء ودورية للدائرة"، واستطلعا المنطقة المحيطة بمبنى دائرة المخابرات لفحص المداخل والمخارج، لكن كوادر المخابرات العامة ألقوا القبض على المتهمين قبل أن يتمكنا من تنفيذ مخططاتهما، وفق أوراق المحكمة.

وزعم المدعى عليه، الذي استأنف الحكم، من خلال محاميه، أن محكمة أمن الدولة أخفقت في تقديم "أي دليل قوي" يمكن أن يورطه.

وفي غضون ذلك، طلب المدعي العام لمحكمة أمن الدولة من محكمة التمييز تأييد الحكم، مشيرًا إلى أن المحكمة التزمت بالإجراءات القانونية المناسبة عند إصدار الحكم على المدعى عليه.

وقضت محكمة التمييز بأن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات الصحيحة عند إصدار الحكم على المدعى عليه وأنه يستحق الحكم الذي صدر عليه.

 
شريط الأخبار لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور)