وفد بنك الاسكان يزور "الشرق الاوسط" ويؤكد دور الجامعات في دعم الاقتصاد الوطني

وفد بنك الاسكان يزور الشرق الاوسط ويؤكد دور الجامعات في دعم الاقتصاد الوطني
أخبار البلد -   أخبار البلد -  دعا خبراء اقتصاد وأكاديميون إلى استثمار الطاقات الوطنية؛ لتحصين الاقتصاد الوطني الأردني، وتسخير دور الجامعات التنويري والبحثي لرفد القطاعات بالخبرات.
وزار اليوم الأحد وفد من بنك الإسكان للتجارة والتمويل برئاسة الرئيس التنفيذي عمار الصفدي، جامعة الشرق الأوسط؛ بهدف الاطلاع على آفاق التعاون بين المؤسسات الوطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني، وبحث دور الجامعات البحثي في التنمية، ورفد القطاعات الاقتصادية بالخبرات الوطنية الابتكارية.
والتقى رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، ورئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، ونائب رئيس هيئة المديرين الدكتور أحمد ناصر الدين، وفد بنك الاسكان، وأطلعه على دور الجامعة في خدمة المجتمع، ودعم الابتكار، وإعداد القادة.
وفي هذا الصدد، أشاد الرئيس التنفيذي للبنك بدور جامعة الشرق الأوسط ورياديتها في مجال البحث العلمي الذي يرفد قطاعات واسعة بالحلول الابتكارية، وأن نوعية مخرجاتها جاءت حصيلة تميز هيئتها التدريسية، وبرامجها، وطلبتها.
وأعرب عن فخره بالعلاقة المتينة التي تربط البنك بالجامعة، مُصرّحًا: "نفتخر ونعتز بالإنجازات التي حققتها الجامعة، ونؤكد دعمنا الكامل لها، ونثمن عاليًا العلاقة الاستراتيجية بيننا".
بدوره، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور ناصر الدين، بحضور عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة، ومدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة الدكتور محمد ناصر الدين، أهمية انخراط الجامعات في عملية النهوض الاقتصادي من خلال الارتقاء بعملية البحث العلمي، والخروج من حالة التوصيف إلى مرحلة ابتكار الحلول.
وبيّن أن جامعة الشرق الأوسط دأبت على مراجعة مسار التعليم والتعلم لديها، وبرامجها التزامًا باستراتيجيتها، وضمانًا لتجويد المخرجات التعليمية لديها، فضلًا عن صقل الطلبة واكسابهم المهارات والمعارف التي تؤهلهم لسوق العمل، وترفده بِطاقات ابتكارية، باعتبارها جامعة جادة، وملتزمة، وساعية للتعلم.

من جانبها، استعرضت رئيسة الجامعة الدكتورة المحادين برامج الجامعة، والتخصصات التي تواكب حاجات السوق، إلى جانب تلك المستضافة من جامعات بريطانية عريقة، مثل: جامعة بيدفوردشير، وجامعة ستراثكلايد، مبينةً نهج الجامعة في دمج التعليم بالتعلم لغايات الارتقاء بالمخرجات التي تمثل فرصة للقطاعات الصناعية للاستثمار فيها.
من جهته، شدد نائب رئيس هيئة المديرين الدكتور أحمد ناصر الدين على أهمية الاستثمار في الشباب باعتبارهم الطاقات التي يعول عليها في تجاوز تحديات الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن رؤية الجامعة بمحاورها التي تركز على ضرورة تأهيل الشباب، وتمكينهم للانخراط في عملية التحديث.
وجال وفد البنك الذي يضم كل من رئيس مجموعة الأعمال المصرفية الدكتور فاسكن أجميان، ورئيس قطاع الأعمال المصرفية للشركات محمد أبو زهره، ورئيس مجموعة الائتمان عمرو موسى، ورئيسة مركز الخدمات المصرفية للشركات نور حلاوة، في مرافق الجامعة، حيث تضمنت الجولة: المركز الاعلامي، ومختبر الذكاء الاصطناعي، وقاعات المحاضرات، ودائرة القبول والتسجيل، إلى جانب ممر الثقافة المصمم في الجامعة، حيث أبدى الوفد إعجابه بالمستوى المتقدم للتعليم في الجامعة، والبنية الخضراء المستدامة لمرافق الجامعة.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان