جمجوم: لماذا لا يقاطع الناس الأرز والزيت؟

جمجوم: لماذا لا يقاطع الناس الأرز والزيت؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال رئيس جمعية مستثمري الدواجن، عبد الشكور جمجوم، إن الطلب على الدواجن والبيض "لم يتغير"، رغم حملة المقاطعة الشعبية.

ومع ذلك، أكد جمجوم أن المقاطعة الشعبية سوف "تضر" صغار ومتوسطي المنتجين، بالإضافة إلى المنتجين على نطاق واسع، مشيرا إلى أن أسعار البيض لم تتغير، ويعتقد أنه لا داعي لمقاطعة البيض.

وأضاف أن الحملة ستشجع فقط على استيراد الدجاج مما سيؤثر سلبا على المنتجين المحليين، مبينا أن أسعار أعلاف الدجاج قد ارتفعت عالمياً "وهو ما يمثل التكاليف الرئيسية لمنتجي الدجاج".

وأوضح جمجوم: "ارتفعت أسعار الأرز وزيت القلي والعديد من الحبوب مؤخرًا، لكنني لا أرى حملة مقاطعة لأي من هذه السلع".

وختم بالقول: "يمكن للحكومة حل هذه المشكلة من خلال تخفيض مقدار الضرائب التي يدفعها منتجو الدواجن، وكذلك رسوم تصاريح العمل واشتراكات مؤسسة الضمان الاجتماعي".

جمجوم: أسعار الدجاج منخفضة لكن دخل الأردنيين "ضعيف"
وقال في وقت سابق إن أسعار الدواجن متدنية لكن دخل الأردنيين "ضعيف"، وأضاف أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار، فإن سعر الدجاج الطازج في الأردن "من بين الأدنى في العالم".

وأشار جمجوم إلى أن سقف الأسعار، الذي حددته وزارة الصناعة والتجارة والتوريد، كان من المفترض أن يتم تطبيقه خلال شهر رمضان فقط، مبينا أن "سعر علف الدجاج ارتفع على مستوى العالم منذ بداية الوباء"، كما أن موجة الغبار أضرت بمزارع الدجاج بشكل كبير.

العوّاد: شركات تُجمّد الدجاج الطازج

واستشهد جمجوم بعدة أسباب لارتفاع أسعار الدواجن، منها ارتفاع تكلفة تشغيل المزارع، وزيادة الطلب على الدواجن مقارنة مع الطلب على اللحوم الحمراء، فضلاً عن زيادة طلب المطاعم على الدجاج الطازج بدلاً من الدجاج المستورد بسبب ارتفاع أسعاره.
 
شريط الأخبار 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات